بثلاثية .. الأهلي يكسب التلال أداء ونتيجة

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
أهلي صنعاء
أهلي صنعاء
تمكن فريق أهلي صنعاء عصر أمس الأول الخميس من الخروج فائزا في اللقاء الافتتاحي للموسم الجديد 2008 - 2009 الذي جمعه مع العائد للأضواء من جديد فريق التلال على ملعب الشهيد الظرافي في العاصمة صنعاء وبنتيجه ثلاثة أهداف مقابل هدف جاءت على مدار شوطي المباراة.

سجل أهداف الأهلي المحترف الأثيوبي مايا ألومي وجمال القديمي وحمير المصري، فيما سجل هدف التلال الوحيد لاعبه العائد من جديد هذا الموسم شادي جمال في الشوط الثاني.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين خاصة من الأهلي عندما سدد جمال القديمي ركلة حرة تصدى لها فرج مبروك قبل أن يشتتها الدفاع في د (3)..ورد عليه شادي جمال بتسديدة قوية أمسكها الحارس الأهلاوي معاذ عبدالخالق في د(6)..ومن ركلة ثابتة كاد فتحي الجابر أن يفتتح التسجيل للتلال لكنها لامست العارضة في طريقها إلى خارج أرضية الملعب في د(16)..لتأتي بعدها الدقيقة (28) حاملة معها هدف اللقاء الأول من تسديدة قوية للمحترف الأثيوبي للأهلي مايا الومي من خارج منطقة الـ(18) سكنت في الزاوية اليسرى لفرج بايعشوت..وبعد هذا الهدف هدأت وتيرة اللقاء وانحصر اللعب كثيرا في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني أضاع مهاجمو الفريقين العديد من الفرص التي بدأها مايا الومي بتسديدة سيطر عليها فرج مبروك في د (46) قبل أن يعزز جمال القديمي تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد أن استثمر الكرة المرسلة إليه من مايا الومي من ركلة ركنية في د(49)..هدف الأهلي استفز قليلا التلاليين وأشعرهم بحرج الموقف خاصة أمام الجماهير الغفيرة التي آزرته وامتلأت به جنبات الملعب ليسدد سامي كرامة تسديدة قوية أبعدها معاذ عبدالخالق إلى ركنية في د (50) استغلها التلاليون ليقلصوا الفارق عبر شادي جمال بعد دربكة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى شادي جمال الذي أودعها ببراعة في المرمى ومن بين أقدام معاذ عبد الخالق، ليزداد بعدها حماس التلاليين الذي ارتفعت معه وتيرة تشجيع الجماهير التلالية من على المدرجات..ومن خروج خاطئ لمعاذ عبدالخالق كاد سامي كرامة أن يخطف هدف التعادل للتلال، لكن رأسيته مرت بجانب المرمى.. لكن الحماس التلالي ما لبث أن خمد بعد أن استثمر لاعب الأهلي حمير المصري ركنية زميله سامي الحيمي ليضع كرة الهدف الثالث للأهلي في المرمى التلالي وسط غياب واضح للرقابة من دفاعات التلال في د (75)..ولم يشهد بعدها هذا الشوط أي جديد الذي كثرت فيه التمريرات المقطوعة، وكذلك الفاولات التي استدعت دخول الجهازين الطبيين لكلا الفريقين أكثر من مرة لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي غال وأول ثلاث نقاط في الدوري للموسم الجديد..أدار المباراة الدولي علي سيف القدسي وساعده خليل المعمري وشداد راشد.

لقطات من المباراة

- الجماهير الأهلاوية والتلالية قدمتا مؤازرة جماهيرية ممتعة فقد أطربا اللاعبين وجميع من حضر إلى أرض الملعب..نتمنى من بقية الفرق الاستفادة والتعلم من هذه الجماهير الوفية والمحبة لفريقيها.

- بدأت المباراة بدون إحدى الرايات التي في زوايا الملعب!.

- فتحي الجابر كان دوره في المباراة (كومبارس) والملاحظ أننا لم نذكر إسمه إلا مرة واحدة في تفاصيل اللقاء.

- محترفو الأهلي كانت لهم بصمة واضحة في الفوز الأهلاوي .

- شهدت المباراة غياب اللاعبين الدوليين عن الفريقين..فغاب عن الأهلي علي النونو وعلاء الصاصي ووحيد الخياط.. فيما غاب عن التلال المدافع أحمد سالم الوادي وخالد بلعيد.

- قيس محمد صالح الإسم إنه قائد الفريق التلالي لكن مستواه لا يؤهله للعب كأساسي، ولا نعرف لماذا الإصرار على بقائه في الفريق رغم أن الكل أصبح يعرف أنه سلبي أكثر مما هو إيجابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى