نموذجية بطل

> «الأيام الرياضي» سليمان الجمهور :

> عندما تجاوز الأهلي المصري فريق القطن الكاميروني، تشعر أنك أمام فريق عظيم يلعب كرة القدم بشكلها الصحيح ومن تابع الأهلي مساء الأحد الماضي بالفعل يشعر أنه أمام فريق يؤدي كرة قدم حقيقية فيها الكثير من الحرفية.

والأهلي وهي ليست المرة الأولى التي أكتب عنه، هو فريق يستحق كل تقدير واحترام، فبالفعل تشعر أنك تشاهد فريقاً يلعب كرة القدم على أصولها، إنه الفريق العربي الذي لا تخسر معه جماهيره إلا في حالات نادرة جداً، ولا أعرف حقيقة كيف يدار النادي الأهلي، لكن الأكيد أنه يدار بعقول سبقت زمانها بكثير، هو فريق يحافظ على البطولات ومن ثم يكسب الملايين، الأهلي المصري أمام القطن الكميروني كان الفريق الذي يستحق التشجيع وهو الفريق الذي تراهن عليه في أي وقت وأمام أي فريق.

الأهلي المصري أصبح قريباً جداً من البطولة الأفريقية وهي من الأمور التي ليست غريبة عليه، بمعنى أنه لم يأتِ بجديد، لكن الجديد في الموضوع أن جميع الأهلاوية يستشعرون المواقف التي يكونون فيها، لهذا لا يخذلون جماهيرهم ومحبيهم، ومن تابع الأهلي المصري عن كثب في المباراة السابقة بالفعل يدرك أنه يساند ويشجع فريقاً لا يتوافر غيره في الوقت الحاضر.

إن من يعشق التحدي والبطولات عليه أن يكون مثل الأهلي، أما كيف...؟ فإنه بكل بساطة هناك عقول مصرية تعرف كيف تقف في الصفوف الأمامية، لقد تعبنا من الكثير من التطبيل والنفخ في أندية لم تحقق ربع ما حققه الأهلي، أليس من حقنا أن نكون مثل الأهلي وبعدها نستطيع أن نقول الكثير.

نقلا عن جريدة «الحياة» اللندنية يوم الأربعاء الموافق 5 نوفمبر2008.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى