بدء دورة تدريبية خاصة بالصحافة المتخصصة في السعودية

> الرياض «الأيام» خديجة بن بريك:

>
بدأت أمس الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة المتخصصة التي تقيمها وزارة الإعلام السعودية بالتعاون مع معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بفندق المثنى بالرياض.

في افتتاح الدورة ألقى الأخ أحمد بن مساعد سليم الطحيني مساعد المدير العام للدراسات في المعهد كلمة على المتدربات، تمنى لهن فيها الاستفادة من الدورة، وأن يعكسن ذلك في حياتهن المهنية، لكون المعهد من أحد المعاهد المهمة في العالم العربي. كما استمع لملاحظات المتدربات.

ويهدف معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي تطوير المهارات الصحفية للأفراد، وإرساء المفاهيم الاحترافية والمهنية في إطار المعايير العالمية، إضافة إلى قيام المعهد بتوفير بيئة تدريبية وخطط طموحة وأدوات تدريب فاعلة بوجود نخبة من المدربين الأكفاء والمؤهلين علميا، وستقام ثلاث دورات تدريبية في الأرشفة الصحفية والتحرير والتحقيق الصحفي وفي إشكاليات الترجمة الصحفية.

خلال الدورة ألقت د.ابتهاج المنياوي رئيسة القسم النسائي في صحيفة «عكاظ» عددا من المواضيع في مجال الصحافة المتخصصة، استعرضت فيها الصحافة المتخصصة في الاقتصاد والصحة والعلوم والشرطة والمحاكم والرياضة واالسياسة، كما استعرضت مهارات التغطية الصحفية المتخصصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى