بادرة يطلقها أبناء حيفان للإقلاع عن تعاطي القات

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> بمشاركة شعبية محض بدأ أمس الأول أبناء منطقة ميهال بمديرية حيفان محافظة تعز بعدم تعاطي القات حتى يوم الخميس القادم تمهيدا لعدم تعاطيه في المستقبل.

وفي ملتقى المغفور له بإذن الله علي عبدالحق تحدث الشيخ عبدالغفور الأغبري عضو المجلس المحلي لحيفان، وقال:«نحن اليوم في حيفان بلا قات وحتى الخميس القادم وهذه سابقة تاريخية تأتي ترجمة لكلمة فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح وما يحث به خصوصا بشأن المشاكل الناتجة عن تناول القات».

واعتبر الشيخ الأغبري عدم تناول الناس القات في محلي حيفان هو بادرة ونواة مؤكدا أن المتبني والداعم لهذا التوجه هو العقيد الركن عبدالحليم نعمان المدير السابق لحيفان، متمنيا أن تلقى هذه البادرة النجاح حتى تصل حيفان وبقية مناطق اليمن إلى «يمن بلا قات».

من جهته قال العقيد ركن عبدالحليم نعمان نائب مدير أمن المحافظة:«إن الخطوة الأولى هي أن نجعل مقايلنا يوم الخميس لاستقبال من لم يخزن في هذا اليوم ، ونحن بهذا نشجع الجميع على الاحتذاء والإقلاع عن القات بإذن الله». وأضاف:«القات قضى على الكثير من مزارعنا التي كانت اليمن تفخر بها لزراعتها محاصيل مشهورة ولها أسواقها على صعيد العالم كله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى