بطولة انجلترا.. نصري يؤكد صحة خيارات فينجر بحسمه المواجهة مع مانشستر وليفربول إلى الصدارة

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
سمير نصري
سمير نصري
أكد صانع الألعاب الدولي الفرنسي سمير نصري صحة خيارات مدربه ومواطنه آرسين فينجر بقيادة آرسنال لحسم مواجهته مع ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب 2-1، فيما استعاد ليفربول الصدارة من تشلسي ولو مؤقتا بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر أمس السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على «ستاد الامارات» ، رد فينغر على حملة الانتقادات التي شككت بخياراته والتزامه بسياسة الاعتماد على تشكيلة شابة وخصوصــا بتطعيمه الفريق اللندني بعدد كبير من اللاعبين الفرنسيين منذ استلامه مهام الاشراف عليه، وجاء هذا الرد عبر نصري الذي أكــد أمس أن مواطنه محق في خياراته وآخرها التعــاقد معه بالذات من مرسيليا.

وسجل نصري هدفي الفريق اللندني وإن كان الاول بمساعدة قائد مانشستر غاري نيفيل، ليخطف فريقه المركز الثالث من «الشياطين الحمر» ويدخل مجددا إلى دائرة الصراع على اللقب بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة بفارق 6 نقاط عن ليفربول الذي استعاد الصدارة مؤقتا من تشلسي بعدما وضع خلفه خسارته الاولى التي كانت أمام توتنهام (1-2) في المرحلة السابقة (1-2)، وذلك بفوزه على وست بروميتش بفضل الإيرلندي روبي كين الذي افتتح سجله التهديفي مع «الحمر» في الدوري بتسجيله هدفين من أصل الثلاثة.

وجاء الاول في الدقيقة 34 بعد تمريرة من القائد ستيفن جيرارد، والثاني في الدقيقة 43 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من البرازيلي فابيو أوريليو، قبل أن يترك مكانه في الدقيقة 72 للاسباني فرناندو توريس العائد من الاصابة.

وكان كين، القادم هذا الموسم من توتنهام، سجل هدفه الاول مع ليفربول في 22 الشهر الماضي أمام أتلتيكو مدريد الاسباني (1-1) في دوري أبطال أوروبا.

وخطف الاسباني الفارو أربيلوا الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من الهولندي ديرك كوييت.

ورفع ليفربـول رصيده الى 29 نقطة في الصدارة بفــارق ثلاث نقاط أمــام تشلسي الذي يلعب اليوم أمام ضيفه بلاكبيرن، فيما تراجع مانشستر إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة.

وقد يتراجع مانشستر إلى المركز الخامس في حال فوز أستون فيلا (20 نقطة) على ميدلزبره اليوم الاحد، وهو كان يواجه احتمال التراجع حتى المركز السادس في حال لو نجح مفاجأة الموسم هال سيتي (20 نقطة) في الخروج فائزا من مباراته وضيفه بولتون لكنه سقط أمامه بهدف لماثيو تايلور (50).

ليفربول
ليفربول
في المقابل، استعاد آرسنال بأفضل طريقة نغمة الانتصارات بعدما كان تعادل مع توتنهام (4-4) وخسر أمام ستوك سيتي (1-2) في المرحلتين السابقتين، إضافة إلى تعادله مع ضيفه فنربغشه التركي (صفر-صفر) الاربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح فريق فينجر في تسجيل فوزه الاول على مانشستر منذ موسم 2006-2007 لأنه كان خسر في مباراتين من أصل ثلاث جمعته بـ«الشياطين الحمر» الموسم الماضي، حيث تعادل معه في ذهاب الدوري (2-2) على «ستاد الامارات» ثم خسر أمامه في مسابقة الكأس (صفر-4) وإياب الدوري (1-2).

وافتقد آرسنال جهود الثنائي التوغولي إيمانويل أديبايور والعاجي إيمانويل ايبوي للإصابة والهولندي روبن فان بيرسي للإيقاف، فيما شارك المهاجم الآخر ثيو والكوت بعد تعافيه من إصابة في كتفه كانت ستحرمه من أن يكون متواجدا في هذه المواجهة كما حال المدافع الفرنسي وليامس غالاس الذي تحامل على إصابته ليكون إلى جانب زملائه.

أما من ناحية فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون فأجرى الاخير 7 تعديلات على التشكيلة الاساسية التي بدأت المباراة أمام سلتيك الاسكتلندي (1-1) الاربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فجلس المنقذ الويلزي راين جيجز، صاحب هدف التعادل في غلاسكو، على مقاعد الاحتياط إلى جانب الارجنتيني كارلوس تيفيز بعدما كانا أساسيين في مباراة نهاية الاسبوع.

وانتزع ويجان المتعثر نقطة من ستوك سيتي بالتعادل معه صفر-صفر، فيما واصل وست هام معاناته بقيادة مدربه الايطالي جانفرانكو زولا وفرط بتقدمه حتى الدقائق السبع الاخيرة قبل أن يعود ويخسر بهدف لجاك كوليزون (63)، مقابل ثلاثة أهداف لجوليون ليسكوت (83) والفرنسي لويس ساها (85 و89).

ريال مدريد يفوز على ملقه 3-4 برباعية الارجنتيني هجوين
ريال مدريد يفوز على ملقه 3-4 برباعية الارجنتيني هجوين
ولم يذق وست هام طعم الفوز للمباراة السادسة على التوالي (5 هزائم وتعادل) ويعود فوزه الاخير إلى 27 سبتمبر الماضي عندما تغلب على فولهام 2-1.

وحذا بورتسموث حذو إيفرتون وحول تخلفه أمام مضيفه سندرلاند إلى فوز بهدفين للجزائري نذير بلحاج ((51) وجيرماين ديفو (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للفرنسي جبريل سيسيه (4).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 29 نقطة من 12 مباراة

2- تشلسي 26 من 11

3- آرسنال 23 من 12

4- مانشستر يونايتد 21 من 11

5- أستون فيلا 20 من 11.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى