أهالي عدد من مناطق سرار يافع يعلنون رفضهم دخول لجان القيد والتسجيل إلى مناطقهم

> سرار «الأيام» حاتم عوض العمري:

> أعلن أهالي مناطق عمران، شوظة، قرقر، قرض، كلسام، امسدارة، حمة وحبر حطاط بمديرية سرار يافع محافظة أبين رفضهم القاطع دخول أي من لجان القيد والتسجيل التي من المتوقع أن تصل إلى المنطقة، وكذا عزمهم مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة احتجاجا على حرمان مناطقهم من كافة المشاريع الخدمية، وانعدام أبسط مقومات الحياة فيها.

جاء ذلك في مذكرات منفصلة وجهها أهالي تلك المناطق إلى كل من الإخوة مدير عام المديرية ومدير الأمن العام ورئيس وأعضاء اللجنة الأصلية الانتخابية للدائرة (120) بمديرية سرار، تضمنت جميعها مطالب مشتركة، وكذا قرار رفضهم دخول لجان القيد والتسجيل إلى مناطقهم.

وأشاروا في مذكراتهم التي حصلت «الأيام» على نسخ منها إلى أن من الأسباب التي دفعت أبناء تلك المناطق لرفض دخول لجان القيد والتسجيل ورفض المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة حرمان مناطقهم من خدمة الكهرباء والطرقات.

وقالوا: «مناطقنا محرومة من خدمة الاتصالات، حيث وصلت هذه الخدمة إلى المناطق نفسها التي وصلت إليها خدمة التيار الكهربائي، كما أن مناطقنا محرومة من الخدمات الصحية وإن وجدت بعضها إلا أنها شبه مغلقة لافتقارها للكادر الصحي والمستلزمات الطبية، وإسعاف المريض يتطلب قطع مسافة ثلاث ساعات إلى مركز المديرية أو إلى أقرب مستشفى بمديرية رصد، لهذه الأسباب وغيرها نعلن رفضنا قدوم أي لجان انتخابية إلى مراكزنا حتى يتم تلبية مطالبنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى