جمعية معاذ تدشن مسابقة الدورة التاسعة و مقرئ اليمن يصفها بالمميزة

> تعز «الأيام » رياض الأديب:

> تواصلت صباح أمس و حتى نهاية الأسبوع الجاري مسابقة جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية في محافظة تعز.

الشيخ يحيى بن محمد الحليلي مقرئ اليمن ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة أكد أن مسابقة معاذ لها ميزتها الخاصة معتبراً أن مشاركات الحافظات اللواتي تخرجن منها في مسابقة دولية و تحقيق مراكز متقدمة يعد ثمرة رائعة ونجاحا منقطع النظير لهذه الجمعية. و أضاف مقرئ اليمن في حفل تدشين الدورة التاسعة يوم أمس الأول و بمشاركة 28 جهة رسمية و أهلية من عدة محافظات أن المسابقة تخطو خطوات رائعة جداً تزداد من عام إلى آخر إضافة إلى التحسن الكبير الذي يلمس فيها مشيراً إلى أن الحافظين يزدادون عاماً بعد عام وهذه واحدة من الثمار المتميزة لهذه المسابقة .

من جانبه اعتبر الشيخ عبدالملك داود رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أن المشهد المهيب برؤية الأبناء و البنات و هم يتنافسون على حفظ الكتاب، يشرح الصدر وتطمئن به الروح .

وأضاف:«وإنناوإذ نشهد هذا الموقف المهيب لنؤكد لأبنائنا وبناتنا أن تنافسهم على كتاب الله جل جلاله، هو تنافس محمود لا خسارة فيه فالكل رابح مع كتاب الله». وقال:« إنه – القرآن الكريم - الموقف التنافسي الوحيد الذي يربح فيه الجميع ، فهنيئاً لكم ».

و تعد مسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم أكبر تظاهرة قرآنية تشهدها اليمن، حيث يشارك فيها 28 جهة رسمية وأهلية من 15 محافظة يمنية لعدد 126 حافظاً وحافظة كما تعتبر المسابقة فعالية سنوية تقيمها جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية وترعاها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم – جدة وتهدف المسابقة إلى :

بث روح التنافس وإذكائه بين الطلاب والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي وتنشيط عملية حفظ القرآن الكريم والعمل على توحيد الجهود وإيجاد تنسيق وتعاون مشترك يبن الجهات المهتمة بهذا المجال .

الجدير بالذكر أن الحافظة نبيلة المخلافي عن جمعية معاذ التي مثلت اليمن في مسابقة «واعتصموا» الليبية حصدت المركز الثالث فيها العام الماضي والحافظة ذكرى عبدالله الحمادي فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة وزارة الأوقاف المقامة في رمضان الماضي بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى