مؤسسة البصر الخيرية العالمية تقيم مخيما طبيا للعيون في غيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد

>
ممثلا مؤسسة البصر الخيرية العالمية  في مستشفى الغيل
ممثلا مؤسسة البصر الخيرية العالمية في مستشفى الغيل
زار مساء السبت مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت الأخوان محمد الحميري، مدير مستشفى مكة للعيون بعدن وإياد عياش، مدير مستشفى الهيا للعيون بالمكلا اللذان يمثلان مؤسسة البصر الخيرية العالمية.

وخلال وجودهما في المدينة زار الأخوان الحميري وعياش مستشفى غيل باوزير والتقيا الأخوين علي عوض باهيصمي، مدير المستشفى ود.لطفي حسن باشطح، المدير الفني بالمستشفى وناقشا معهما الترتيبات والجانب الفني لإقامة المخيم الطبي للعيون الذي ستقيمه مؤسسة البصر الخيرية العالمية على مدى أسبوع بدءا من يوم 22 نوفمبر الجاري وذلك بالتنسيق مع جمعية التنمية الاجتماعية بمدينة غيل باوزير وبتمويل من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيق.

وعلمت «الأيام» أن المخيم سيضم 20 كادرا طبيا متخصصا وسيقوم بإجراء 200 عملية جراحية.

إلى ذلك اطلع ممثلا مؤسسة البصر الخيرية العالمية على أقسام مستشفى الغيل والتقيا د.لطفي سعيد بلقدي، اختصاصي العيون المعروف ممثل جمعية التنمية الاجتماعية واستمعا منه إلى شرح مفصل عن غرفة العمليات وتهيئتها لإجراء الفحوصات والمعاينة والعمليات الجراحية من قبل أعضاء البعثة الطبية للمخيم.

الجدير بالذكر أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية كانت قد أجرت في السابق 35 مخيما في اليمن، تم خلالها إجراء أكثر من عشرة آلاف عملية جراحية في عدد من مناطق الجمهورية.

وللمؤسسة نشاط خيري في إقامة المخميات الطبية على مستوى العالم الإسلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى