(14) مباراة و(32) هدفا حصاد مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30نوفمبر) الرابعة

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
مسابقة الاستقلال اقبال جماهيري وتسويق جيد للمباريات
مسابقة الاستقلال اقبال جماهيري وتسويق جيد للمباريات
بنجاح كبير وللعام الرابع على التوالي مضت إيقاعات منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الرابعة التي تنظم برعاية ودعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» وإشراف اتحاد كرة القدم في عدن.

وإن تواصل النجاح الكبير لهذه المسابقة منذ أن كانت في البدء فكرة تبناها الناشران الأستاذان هشام وتمام باشراحيل التي تبلورت من خلال تقديم الرعاية الشاملة والدعم الكبير لصحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» لتنظيم وإقامة مسابقة كروية تحمل إسم مناسبة غالية وعزيزة على قلوب شعبنا اليمني، ألا وهي الاستقلال الوطني المجيد في (30 نوفمبر) 1967م.

وقد تجسدت مظاهر الاهتمام الكبير والشديد من قبل الناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل لرعاية ودعم مسابقة كأس الاستقلال الوطني من خلال الحرص البالغ على تواصل وقائع إقامة وتنظيم هذه المسابقة الكروية الرائدة والبارزة للعام الرابع على التوالي، وقد اكتسبت هذه المسابقة أهميتها البالغة من كونها جاءت لتسهم إسهاما فعالا في تنشيط وتجديد الدوران الكروي في وقت تشهد الكرة اليمنية فترة راحة سلبية في المساحة الزمنية الواقعة بين ختام الموسم الكروي وانطلاق الموسم الجديد، حيث تسعى الفرق إلى استغلال هذه المسابقة كمرحلة من مراحل الإعداد والاستعداد لخوض غمار منافسات الموسم الكروي الجديد.

دروس في الاستثمار والتسويق

ولقد حققت مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة نجاحا باهرا وبارزا، وقدمت دروسا مفيدة في كيفية استثمار وتسويق مباريات كرة القدم، حيث أعادت هذه المسابقة لمدرجات ملعب الشهيد الحبيشي بعدن حيويتها وتفاعلها، وذلك من خلال الحضور الجماهيري المكثف لمتابعة ومشاهدة مباريات هذه المسابقة، وهذه الكثافة الجماهيرية أعادت إلى الأذهان صورا ناصعة من الزمن الكروي الجميل والأصيل، حيث كانت تضيق مدرجات ملعب الشهيد الحبيشي بعدن بأعداد كبيرة من الجمهور الكروي، كما أن درس الاستثمار والتسويق تجسد خلال اختيار الوقت المناسب والتدعيم بتوزيع الكوبونات المجانية للجمهور الحاضر للمشاركة في السحب الكبير على الجوائز القيمة وفي هذا المجال فليتنافس المتنافسون.

حلة جديدة لملعب الحبيشي

كما أن إقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة وحرص الأستاذين هشام وتمام باشراحيل على إقامة منافسات هذه المسابقة على ملعب الشهيد الحبيشي بعدن الأمر الذي يتيح الفرصة أمام هذا الملعب العريق ليكتسي حلة جديدة بعد طول إهمال وتجاهل جسد مدى الاهتمام الكبير لـ «الأيام» و«الأيام الرياضي» بهذا الملعب الرائد من خلال الاهتمام بتأهيل وتجديد أرضيته وبشكل جيد ولائق.

ونستعرض في هذا التناول الحصاد الشامل لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة :

نتائج مباريات الدور الأول

- المباراة الأولى:

وحدة عدن × التلال (2 - صفر) عبدالله الوالي وشادي فؤاد، وأفضل لاعب عبدالله الوالي (وحدة عدن).

- المباراة الثانية:

حسان × نصر عدن (4 - 2) سالم عبدالله عوض وفتحي نعوم ونزار رزق وعمر الكباس (حسان)، وحيد حيدرة (هدفين) (نصر عدن)، أفضل لاعب نزار رزق (حسان).

- المباراة الثالثة:

شعب إب × شباب المنصورة (3 - صفر) رضوان عبدالجبار وأيمن الهاجري ونشوان الهجام، أفضل لاعب أيمن الهاجري (شعب إب).

- المباراة الرابعة:

شمسان × الصقر (1 - 1) (5 - 4) بركلات الترجيح صلاح محمد (شمسان) وعبدالقادر الرواعدي (الصقر)، أفضل لاعب عمر عبدالله حسين (شمسان).

- المباراة الخامسة:

العين × اتحاد إب (1 - صفر) إياد النخعي (العين)، أفضل لاعب حسين الصغير (العين).

- المباراة السادسة:

هلال الحديدة × الروضة (1 - صفر) عبدالله إبراهيم عياش (الهلال)، أفضل لاعب عبدالله إبراهيم عياش (الهلال).

- المباراة السابعة:

نصر الضالع × الميناء (2 - 1) هشام عبيد طالب وائل وعبدالله الحاج (النصر) وعلي علوي (الميناء)، وأفضل لاعب هشام عبيد طالب (نصر الضالع).

- المباراة الثامنة:

الشعلة × الجلاء (1 - صفر) سامر حسن (الشعلة)، أفضل لاعب سامر حسن (الشعلة).

نتائج مباريات الدور الثاني

- المباراة الأولى:

حسان × وحدة عدن (2 - 1) عمر الكباس وفتحي نعوم (حسان) وعبدالله العنبري (الوحدة)، أفضل لاعب عبدالله العنبري (الوحدة).

- المباراة الثانية:

شعب إب × شمسان (5 - صفر) المحترف الأثيوبي بنيام عصفا (هدفين) ونشوان الهجام وفيصل علوان وأيمن الهاجري، أفضل لاعب رضوان عبدالجبار (شعب إب).

- المباراة الثالثة

العين × هلال الحديدة (1 - 1) و(4 - 2) بركلات الترجيح سليم مقبل (العين) والمحترف الكونغولي كالامباني (الهلال)، أفضل لاعب عبدالله عبود الطيب حارس مرمى (العين)

- المباراة الرابعة:

الشعلة × نصر الضالع (1 - صفر) سامر حسن (الشعلة)، أفضل لاعب سامر حسن (الشعلة).

نتائج دور الأربعة

- المباراة الأولى:

شعب إب × حسان (صفر - صفر) و(5 - 3) بركلات الترجيح، أفضل لاعب حافظ عبده ناجي حارس مرمى (شعب إب).

- المباراة الثانية:

العين × الشعلة (1 - 1) و(5 - 3) بركلات الترجيح مازن محمد علي الشعلة- إياد النخعي (العين) ، أفضل لاعب إياد النخعي (العين).

الأهداف والهدافون

في (14) مباراة هي إجمالي مباريات مسابقة كأس الاستقلال الرابعة التي تنظمها «الأيام» و«الأيام الرياضي» سجل فيها (16) لاعبا (32) هدفا مع عدم احتساب ركلات الترجيح على النحو التالي:

إحدى مباريات كأس الاستقلال الرابعة
إحدى مباريات كأس الاستقلال الرابعة
لاعبون سجلوا هدفين:

فتحي نعوم ونزار رزق (حسان)، وحيد حيدرة (نصر عدن)، أيمن الهاجري والمحترف الأثيوبي بنيام عصفا ونشوان الهجام (شعب إب)، وإياد النخعي (العين)، وسامر حسن (الشعلة).

لاعبون سجلوا هدفا واحدا

سالم عبدالله عوض وعمر الكباس (حسان)، وعبدالله الوالي وشادي فؤاد وعبدالله العنبري (وحدة عدن)، صلاح محمد (شمسان) عبدالقادر الرواعي (الصقر)، عبدالله إبراهيم عياش وكالامباني (هلال الحديدة)، وهشام عبيد طالب ووائل عبدالله الحاج (نصر الضالع)، علي علوي (الميناء)، رضوان عبدالجبار وفيصل علوان (شعب إب)، وسليم مقبل (العين) ومازن محمد علي (الشعلة).

هذا وقد سجلت (32) هدفا موزعة على أدوار مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة كما يلي: (الدور الأول: 19 هدفا.. الدور الثاني: 11 هدفا .. دور الأربعة:هدفان)..أكبر عدد من الأهداف سجلها فريق شعب إب (8) أهداف، واحتفظ بمرماه نظيفا.. ويليه حسان (6) أهداف..ثم فريق وحدة عدن والعين والشعلة لكل منهم (3) أهداف.. ونصر عدن وهلال الحديدة ونصر الضالع لكل منهم (2)..وشمسان والصقر والميناء لكل منهم (1).

(4) مباريات حسمت نتائجها بركلات الترجيح:

- مباراة شمسان والصقر في الدور الأول حسمت لصالح شمسان (4/5) بعد تعادلهما (1/1) في الوقت الأصلي.

- مباراة العين وهلال الحديدة في الدور الثاني وحسمت لصالح فريق العين (2/4) بعد تعادلهما (1/1) في الوقت الأصلي.

- مباراة شعب إب وحسان في دور الأربعة حسمت للشعباوية 3/5 بعد تعادلهما السلبي في الوقت الأصلي.

- مباراة العين والشعلة في دور الأربعة وحسمت لصالح العين (3/5) بعد تعادلهما (1/1) في الوقت الأصلي.

أفضل اللاعبين

نال جائزة أفضل لاعب في مباريات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة والمقدمة من الشيخ علي جلب مدير عام شركة إخوان جلب فرع عدن وقدرها 10 آلاف ريال كالتالي:

عبدالله الوالي (وحدة عدن)، نزار رزق (حسان)، أيمن الهاجري (شعب إب)، عمر عبدالله حسين (شمسان)، حسين الصغير (العين)، عبدالله إبراهيم عياش (هلال الحديدة)، هشام عبيد طالب (نصر الضالع)، سامر حسن (الشعلة)وقد(نال الجائزة مرتين) عبدالله العنبري (وحدة عدن)، رضوان عبدالجبار (شعب إب)، عبدالله عبود الطيب (العين)، حافظ عبده ناجي (شعب إب)، وأياد النخعي (العين).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى