إغلاق وتوقف عمل 26 مركزا انتخابيا بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> تواصلت الاحتجاجات الرافضة لعمل اللجان الانتخابية في عدد من مديريات محافظة الضالع أمس لليوم الثالث على التوالي منذ وصول هذه اللجان إلى المواقع المحددة لها.

وقد استقبلت اللجان الأصلية والفرعية بالاحتجاجات الرافضة لإقامتها في القرى والمناطق التي وصلتها قبل أيام من مباشرتها عملها أمس الثلاثاء الذي شهد أول الاحتجاجات الجماعية في أكثر من مركز ودائرة وفي اليوم الأول لمباشرة هذه اللجان عملها في دوائر المحافظة السبع.

وأفادت المعلومات عن توقف أو مغادرة اللجان أماكنها في 26 مركزا انتخابيا، في حين تعرضت صباح أمس إحدى اللجان لإطلاق الرصاص في المركز (أ) بخال في الشعيب وهي في طريقها إلى القرية، وفضلت اللجنة العودة من حيث أتت.

وأشارت إحصائيات أولية حصلت عليها «الأيام» من مصادرها المتعددة إلى أن (5) مراكز مغلقة في الردوع والطفو والدمنة والقرين والوعرة، إضافة إلى مركزي لكمة الدوكي وحبيل، اللذين شهدا احتجاجا نحوهما من الأهالي ، وجميع هذه المراكز السبعة تقع في مديرية الضالع.

وفي مديريتي الشعيب والحصين كانت المعلومات قد سجلت 14 مركزا انتخابيا مابين المتوقف أو المغادر لموقعه، وفي مديريتي الأزارق وجحاف تم وقف عمل 4 مراكز انتخابية في جبل بن عواس والحقل وزبيد وموعد طبقين، وفي مديرية قعطبة مركز واحد في مريس.

وكان اليوم الأول قد شهد عزوفا للناخبين عن القيد والتسجيل، حيث أكدت المعلومات أن اللجان الانتخابية لم تسجل سوى حالات قليلة في بعض المراكز التي كانت أوضاعها مستقرة نسبيا من الاحتجاجات الغاضبة، التي بدأت عفوية وتطورت إلى أكثر من منطقة وبشكل مفاجئ وسريع باغت الجميع بمن فيهم أحزاب المعارضة المقاطعة لعملية القيد والتسجيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى