وزارة شئون المغتربين تحضر لعقد المؤتمر العام الثالث للمغتربين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد لـ«الأيام» الأخ عبدالرحمن علي الزبيدي المدير العام للترويج الاستثماري بوزارة شئون المغتربين أن قيادة الوزارة ممثلة بالأخ الوزير اللواء أحمد مساعد حسين قد بعثت بالعديد من الرسائل لمحافظي عدد من المحافظات.

التي يوجد أبناؤها في دول الاغتراب، تطالبهم فيها حصر المنشآت الاستثمارية في محافظاتهم، ودعوتهم للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها الوزارة، وللاستثمار في الوطن وإعادة الثقة بين المغتربين ووزارتهم والاستماع لآرائهم وبحث العوائق التي تواجههم في ظل اهتمام القيادة السياسية، ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بقطاع في الوطن وطول الاغتراب.

وعبر الأخ الزبيدي عن ارتياحه لتجاوب السلطة المحلية في محافظة شبوة ووادي حضرموت ممثلة بالأخ سعيد بن طالب مدير عام مكتب وزارة المغتربين والأخ أحمد المنيباري مدير عام مكتب الهيئة العامة للترويج الاستثماري بوادي حضرموت رغم انشغال المحافظة بالكارثة الطبيعية التي تعرضت لها حضرموت الخير والعطاء.

وأضاف أن الوزارة تستعد هذه الأيام للتحضير للمؤتمر العام الثالث للمغتربين، حيث تقوم بجمع المعلومات عن أبرز الشخصيات المحلية في دول الجوار ، بالإضافة لأصحاب الكفاءة العلمية للمساهمة في تقديم خبراتهم العلمية ليستفيد منها الوطن.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لترويج الاستثمار قد استحدثت في معرضها قسم المغتربين ودورهم في التنمية باسم «إشراقات يمنية في المهجر»، وطالب الأشخاص الذين لديهم معلومات عن المبرزين من الإخوة المغتربين والمهاجرين التواصل مع الإدارة العامة لترويج الاستثمار بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى