برعاية ودعم «الأيام» و «الأيام الرياضي»:تظاهرة حب للبراعم في الافتتاح المميز لمسابقة (المرقشي) للبراعم والنشء والشباب والشعلة والعين أول الرابحين في افتتاح دوري المرقشي للبراعم

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف - تصوير/عمر يعقوب:

>
وحان الموعد المنتظر لانطلاق دوران منافسات دوري أحمد عمر أمعبد العبادي المرقشي للبراعم والنشء والشباب، حيث احتضن وبكل الدفء ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عصر أمس.

وقائع افتتاح دوري المرقشي للبراعم وسط حضور مميز تقدمه الإخوة الزميل محمد هشام باشراحيل نائب اللجنة العليا المنظمة لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الرابعة ومسابقات المرقشي للبراعم والنشء والشباب وجمال اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ود. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والصحفي الكبير الزميل نجيب يابلي والكاتب المعروف ياسين مكاوي وأبناء المرقشي وعزيز محمد سالم رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن والقلم الرياضي المتميز الزميل محمد علي العولقي وعبدالجبار سلام منسق البطولة وصلاح الجلادي نائب رئيس نادي الروضة الرياضي ونجوم الزمن الكروي الجميل أحمد محسن أحمد ومعتوق خوباني ومحمد حسن الصبيحي وعلي محسن عوض وعلي بن علي شمسان ونصر صياد وحميد قريشي وعدد من القيادات الرياضية والإعلام الرياضي وجمهور غفير.

وقائع اللقاء

في أجواء دافئة من أيام شتاء عدن المعتدل سادتها الروح الرياضية العالية والإخاء والتنافس الشريف دشنت وقائع دوري المرقشي للبراعم دورانها المتجدد بلقاء الافتتاح الأول الذي جمع براعم الشعلة ونصر عدن الذي استهل بأفضلية أداء شعلاوية مقابل أداء نصراوي مثابر وبمرور الوقت ظهر أن الشعلاوية حققوا الاستفادة القصوى من إشراك ثلاثة لاعبين من الناشئين، وانعكس ذلك من خلال وفرة وكثافة الهجمات على المرمى النصراوي، حيث نجح مهاجم الشعلة حسام عادل هيثم من تسجيل (هدفين) أنهى الشوط الأول متقدما بهما.

وفي الشوط الثاني أضاف مهاجم الشعلة حسام عادل هيثم الهدف الثالث ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني بعد تحسن ملحوظ في الأداء النصراوي بشكل جيد، واختتم مهاجم الشعلة ماجد عادل هيثم الهدف الرابع لينتهي اللقاء الافتتاحي الاول بفوز صريح وكبير لبراعم الشعلة على براعم نصر عدن برباعية نظيفة.

العين يكسب

وفي اللقاء الافتتاحي الثاني الذي ضم براعم العين والجلاء أظهر براعم العين مستوى جيدا ومتطورا، حيث امتاز عدد من لاعبيه بالمهارات الجيدة والأداء المتطور، فيما سعى براعم الجلاء إلى إظهار قدراتهم على التنافس والمجاراة واستطاعوا أن يقدموا جهدا طيبا في هذا الجانب وإن افتقر ذلك للإنهاء الموفق للهجمات..وفي د(16) من زمن الشوط الأول دشن مهاجم العين جميل علوي الأهداف العيناوية في هذا الدوري بتسجيله هدفا أولا وبطريقة اتسمت بالجمال والاتقان..ليضيف بعد مرور (8) دقائق لاعب العين محمد أحمد خرابش الهدف العيناوي الثاني في د(24) من زمن الشوط الأول لينتهي هذا الشوط بتقدم عيناوي بهدفين.

وفي الشوط الثاني نجح مدافعو الجلاء في نصب مصيدة التسلل التي شكل الوقوع المتكرر لمهاجمي العين فيها من إيقاف المد الهجومي العيناوي وبشكل ملحوظ في مقابل محاولات جادة لبراعم الجلاء لتعديل النتيجة غير أنها كانت تنتهي دون مردود إيجابي منها، ليتواصل اللعب سجالا بين التعديل والإضافة ليصل اللقاء الافتتاحي الثاني بفوز مبكر لبراعم العين بهدفين نظيفين.

هوامش

- التهيئة والتنظيم لدوري المرقشي للبراعم كان واضح المعالم، وكما أن توزيع قمصان خاصة عليها صورة المرقشي لترتديها الفرق وبألوانها المختلفة شكل مظهرا زاهيا وأضفى على منافسات البراعم الكثير من البهاء والرونق والجمال، وهو عمل استحقت مؤسسة «الأيام» عليه الإشادة والإعجاب والتقدير، وأظهر مدى اهتمام هذه المؤسسة الصحفية الرائدة بالبراعم والنشء والشباب السند الحقيقي لتحقيق التطور المنشود والمتعدد الجوانب للكرة اليمنية.

- الحضور المميز للشخصيات الاجتماعية والرياضية ونجوم الزمن الكروي الجميل والأصيل جسدت تظاهرة حب لبراعم الكرة اليمنية.

- أدار لقاءي الافتتاح أحمد محمد عون وسليم محمود وفراس أزهر ونائل عوشان وراقبهما محمد بن محمد علي.

- يلعب اليوم براعم فريقي ناديي التلال والروضة في المباراة الأولى وبراعم فريقي ناديي شمسان والمنصورة في المباراة الثانية.

تنويه

أقرت اللجنة المنظمة لمسابقة المرقشي للبراعم إلغاء الفقرة التي تنص على إشراك ثلاثة لاعبين من الناشئين مع فريق البراعم وعلى أن يكون الفريق كله من البراعم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى