البيضاء تحتضن منافسات كبار الأجسام وعدن ناشئي المصارعة على كأس الاستقلال

> صنعاء «الأيام الرياضي» شكيب راجح:

> احتفالا بعيد الاستقلال المجيد ينظم الاتحاد العام للمصارعة وبناء الاجسام فعالياته الاحتفالية، حيث تستضيف في الفترة 28-24 نوفمبر الحالي منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات الأجسام للكبار بمشاركة 14 منتخبا.

فيما تستضيف عدن منافسات بطولة الجمهورية لناشئي المصارعة الحرة والرومانية بمشاركة 8 منتخبات، وذلك في الفترة من 28 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر القادم في الصالة الرياضية بعدن.

وأفاد «الأيام الرياضي» عبدالله المغربي رئيس الاتحاد لبناء الأجسام والمصارعة قائلا:«إن الاتحاد وقف أمام مشاركته في احتفالات عيد الاستقلال ولضمان نجاح الاحتفالية الجسمانية والمصارعة ومشاركة جميع المحافظات فيها تم إقرار نقل فعاليات بطولة الجمهورية لناشئي المصارعة إلى عدن بدلا من صنعاء، وإبقاء البيضاء على استضافتها لكبار الأجسام».

وشدد المغربي على المشاركة الناجحة لجميع اللاعبين للظهور بمظهر يعكس التطور الذي تعيشه رياضة الأجسام والمصارعة داخليا وخارجيا، معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة وفروع الاتحاد بالمحافظات على مايبذلونه للارتقاء باللعبتين إلى فضاءات التطور وبلوغ منصات التتويج العربية والدولية.

ونوه إلى أن المنافسات ستكون على كأس الاستقلال المجيد، وسيشكل المنتخب الوطني للشباب والكبار عقب اختتام فعاليات بطولة الجمهورية لكبار الأجسام، فيما سيقيم الخبير العراقي المستوى الفني لناشئة المصارعة، وعلى هامش البطولة سينظم الاتحاد دورة لصقل المواهب في مركز عدن للمصارعة، وسيحاضر فيها الخبير الدولي العراقي ثابت نعمان رئيس الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وأكد الحاج عبدالله المغربي على دور الإعلام الرياضي في بلورة ثقافة الرياضة كوسيلة أساسية بتثقيف الرياضيين من ممارسين أو متابعين، شاكرا للناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل وأسرة «الأيام» و«الأيام الرياضي» على دورهم الريادي الإعلامي في المساهمة في ارتقاء الرياضة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى