وقع على تمويل إضافي لمشروع مياه ومجاري الشحر.. م.القنزل:ستعود مياه الشرب بالمكلا إلى طبيعتها خلال اليومين القادمين

> المكلا «الأيام» غسان عبدون

> أكد م.عوض سالم القنزل، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حضرموت (مناطق الساحل) أن الاستقرار المعتاد والتام لتموينات مياه الشرب بمدينة المكلا وضواحيها سيعود إلى طبيعته خلال اليومين الماضيين ـ بإذن الله تعالى ـ بعد وصول شاحنات الأنابيب (الدكتايل) الجديدة بقطريها 500 مل و400 مل أمس إلى المكلا.

وقال م.القنزل في تصريح لـ«الأيام» أن تلك الأنابيب سيجري تركيبها على امتداد الخط الرئيسي المغذي للمدينة بالمياه من حقل (النقعة) بغيل باوزير.

وأضاف: إنه سيتم أيضا ربط مقطع الأنابيب أمام ملعب بارادم بعد تعرضهما لانجراف تام في واديي الكتيبة وحويرة بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الجارفة التي شهدتها محافظة حضرموت أواخر اكتوبر الماضي وعلى إثرها شهدت المكلا انقطاعات مبرمجة في تموينات مياه الشرب نظراً لعدم كفايتها في حقلي زمن وفلك. وأشار م.القنزل إلى أنه جرى بصنعاء الأحد الماضي التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع مياه ومجاري الشحر بكلفة 3 مليون و450 ألف يورو بدعم من صندوق التعاون الأماني KFW.

وقال: إن التوقيع على اتفاقية التمويل جاء بعد فتح مظاريف هذا المشروع الاستراتيجي لمدينة الشحر في المكلا الأسبوع الماضي والمتعلقة بتنفيذ المقاولات الأربع للمشروع وهي بناء الخزانات وشبكات المياه والمجاري وبناء محطة المعالجة ومحطات الضخ.

وأكد م.القنزل أن البدء بتنفيذ المشروع سيتم بعد استكمال إجراءات التحليل من قبل الاستشاريين المكلفين ورفعه إلى اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات لإقراره واعتماد المقاولين الفائزين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى