92% من المراكز الانتخابية عاملة والمتعثر 8% فقط

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أكد د.علي أحمد فضل السلامي، مدير عام مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية على الانتخابات بمحافظة لحج أن مستوى الإقبال على عملية القيد والتسجيل بالمراكز الانتخابية العاملة كان جيدا خلال اليومين الماضيين.

وأوضح د.السـلامي في تصريح لـ«الأيام» أمس أن ما نسبته %92 من المراكز الانتخابية تمارس عملها حاليا «فيما انحصر التعثر في %8 من المراكز تعود للدائرة (77) وذلك لأسباب تتعلق بقضايا مطلبية محضة»، مؤكدا أن 13 مركزا انتخابيا من أصل 30 مركزا يشكلون الدائرة (77) ستباشر عملها يوم غد (اليوم) الخميس بعد أن جرى وضع جملة من المعالجات أشرف على وضعها الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع».

وقال:«إن زيارة ميدانية سيقوم بها للمراكز الانتخابية بالمحافظة يوم غد (اليوم) الخميس الأخ وزير الدفاع الذي وعد بوضع الحلول لبقية المراكز المتعثرة من خلال إيجاد معالجات لقضايا المواطنين المطلبية».

وحول مشاركة التربويين في لجان القيد والتسجيل، ذكر د.على السلامي، أن هناك أكثر من 800 تربوي يعملون في 12 دائرة انتخابية تضم 282 مركزا انتخابيا بالمحافظة مؤكدا أن «مشاركة التربويين في لجان القيد والتسجيل تعد مهمة وطنية، وسيؤدونها بمنتهى الشفافية والحيادية».

وقال د.علي أحمد فضل السلامي، في ختام تصريحه:«نحن في التربية والتعليم نقوم بدورنا المهني في العملية الانتخابية، ذلك أن عملية الانتخابات ذات صلة بالرسالة التربوية من حيث كونهما رسالتين تستهدفان النهوض بالمجتمع بعيدا عن الطابع الحزبي المتحيز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى