مكين يدافع عن بالين في مقابلة تلفزيونية

> بوربانك «الأيام» ستيف جورمان :

>
رفض جون مكين المرشح السابق في انتخابات الرئاسة الأمريكية الانتقادات الموجهة لسارة بالين التي اختارها لتخوض انتخابات الرئاسة معه كنائبة له قائلا إنه يتوقع أن "تلعب دورا كبيرا في مستقبل هذه البلاد."

ودافع مكين سناتور أريزونا الذي خاض انتخابات الرئاسة الأمريكية كمرشح الحزب الجمهوري عن بالين أمس الأول في أول مقابلة تلفزيونية له بعد هزيمته في الانتخابات أمام مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما قبل أسبوع.

وفي برنامج )تونايت شو مع جاي لينو( الذي تذيعه شبكة (إن.بي.سي) التلفزيونية رفض مكين تصريحات منتقدين أشاروا إلى أن بالين حاكمة ألاسكا كانت عائقا في حملته الانتخابية ونفى أن تكون أضرتها.

وفي مقابلات في الآونة الأخيرة تركت بالين -التي لم تكن معروفة خارج ألاسكا قبل اختيار مكين لها بنهاية أغسطس آب- الخيارات مفتوحة أمام السعي للحصول على منصب أعلى.

ومع انتهاء سباق الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي امتلأت الصحف بتقارير منسوبة إلى مستشارين بحملة مكين الانتخابية يثيرون فيها تساؤلات بشأن حكمة بالين واستعدادها للعمل وثقافتها.

وإضافة إلى الانتقادات المتزايدة لشرائها الملابس الباهظة خلال الحملة الانتخابية نقلت قناة فوكس نيوز عن مصادر في حملة مكين الانتخابية قولها إن بالين لم تكن تعرف أن إفريقيا قارة ولم تتمكن من ذكر أسماء الدول الثلاث التي وقعت على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

ونفت بالين هذه الانتقادات قائلة إنها افتراءات من جبناء لا يمكنهم الحديث علنا. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى