كأس رابطة الأندية المحترفة.. توتنهام يطيح بليفربول

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
توتنهام يهزم ليفربول
توتنهام يهزم ليفربول
أطاح توتنهام حامل اللقب بضيفه ليفربول ثاني الدوري المحلي وتأهل إلى الدور ربع النهائي بالفوز عليه 4-2 أمس الاربعاء على ملعب «وايت هارت لاين» في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاندية الانجليزية المحترفة في كرة القدم.

وواصل توتنهام انتفاضته بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي حل بدلا من الاسباني خواندي راموس، فسجل فوزه الخامس من أصل ست مباريات في جميع المسابقات، فيما تعادل في السادسة مع آرسنال 4-4 في الدوري المحلي.. وجدد الفريق اللندني فوزه على ليفربول بعد أن كان تغلب عليه في أول الشهر الحالي 2-1 في الدوري المحلي بفضل هدف سجله الروسي رومان بافليوشنكو في الوقت بدل الضائع.

وكان لقب الموسم الماضي الاول لتوتنهام منذ 1999 أي منذ فوزه بلقب هذه المسابقة بالذات على حساب ليستر سيتي (1-صفر).

يذكر أن توتنهام يحتل المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة مشاركة مع تشلسي ونوتنغهام فورست (4)، فيما يملك ليفربول العدد الأكبر من الألقاب (7) وأستون فيلا (5).

بطولة إيطاليا: اليوم يوفنتوس يسعى إلى مواصلة انتصاراته المتتالية

يسعى يوفنتوس إلى مواصلة صحوته وانتصاراته المتتالية عندما يستضيف جنوى اليوم الخميس في لقاء مقدم من المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق يوفنتوس 6 انتصارات متتالية حتى الآن في مختلف المسابقات 4 منها في الدوري المحلي، وكان فوزه على ريال مدريد الاسباني 2-1 في تورينو في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بداية صحوته بعد 5 مباريات متتالية دون انتصار.

ويعول مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري على المعنويات العالية للاعبيه بعد حسمهم التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن التركيز منصب في الوقت الحالي على الدوري المحلي حيث يسعى الى الاقتراب من فرق المقدمة.

تشيلسي ودع كأس الاندية المحترفة على يد بارنلي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1
تشيلسي ودع كأس الاندية المحترفة على يد بارنلي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1
ويدرك رانييري جيدا أن فوزه اليوم سيمكنه من اللحاق مؤقتا بإنتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة بالصدارة وبالتالي فإنه سيرفع شعار الفوز على جنوى اليوم عاقدا الآمال على قائد الفريق اليساندرو دل ببيرو الذي عرف طريقه إلى الشباك في المباراتين الاخيرتين بثنائية في مرمى ريال مدريد في سانتياغو برنابيو وافتتاحه التسجيل في مرمى كييفو 2-صفر السبت الماضي، علما بأنه توج هدافا للدوري الموسم الماضي برصيد 21 هدفا.

بيد أن مهمة فريق نادي يوفنتوس لن تكون سهلة أمام فريق نادي جنوى الذي لم يخسر في مبارياته الست الاخيرة علما بأنه يحتل المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف فريق نادي يوفنتوس السادس..ويعول جنوى على مهاجمه الدولي الارجنتيني دييغو ميليتو متصدر لائحة الهدافين برصيد 9 أهداف بينها ثلاثية في مرمى ريجينا (4-صفر) الاحد الماضي.

كأس اسبانيا: ريال يودع على يد فريق من الدرجة الثالثة

ودع ريال مدريد مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم على يد ضيفه ريال يونيون من الدرجة الثالثة رغم الفوز على الاخير 4-3 أمس الأول الثلاثاء في إياب دور ال32، وذلك لخسارته ذهابا 2-3..وجاء تأهل ريال يونيون إلى دور ال16 بفضل الهدف الاضافي الذي سجل خارج قواعده، وكان ريال مدريد الذي شارك بتشكيلة شبه كاملة، في طريقه لخطف بطاقة التأهل بعدما تقدم على ضيفه 4-2 في الدقيقة 86، إلا أن الاخير نجح في انتزاع تأهله من معقل النادي الملكي «سانتياغو برنابيو» بتسجيله هدفا في الوقت بدل الضائع، حارما مضيفه من مواصلة مشواره على أمل الحصول على اللقب لأول مرة منذ 1993 وللمرة الثامنة عشرة في مسيرته.

ولحق فريق نادي فياريال ثاني الدوري بريال مدريد بعدما ودع مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم على يد ضيفه بوليديبورتيفو ايخيدو من فرق أندية الدرجة الثالثة بالتعادل معه 1-1 .

ميسي سجل هدف الفوز لبرشلونة
ميسي سجل هدف الفوز لبرشلونة
ودخل فياريـال الى المباراة وهو متخلف بخمــاسية نظيفة تكبدها في لقاء الذهاب، ما جعل مهمته صعبة للغاية لكنه كان بحاجة إلى الخروج فائزا على أقل تقدير من أجل استرداد هيبته أمام فريق متواضع جدا، لكنه كاد أن يخسر للمرة الثــانيــة لو نجح ناكور في ترجمة ركلة جزاء لايخيدو في الدقيقـة 78، بعدما كان زميله خورخيه مولينــا افتتح التسجيل في الدقيقــة 50، قبل أن يعادل غييرمو فرانكو لأصحاب الارض في الدقيقة 55.

وواصل فالنسيا حامل اللقب مشواره بعدما جدد الفوز على ضيفه بورتوغاليتي من الدرجة الرابعة بالتغلب عليه بثلاثة اهداف لميغيل انخيل انغولو (20) وميشيل (59) وبابلو هرنانديز (70)، وذلك بعد أن كان حسم مباراة الذهاب 4-1.

وحذا برشلونة متصدر الدوري وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (24 آخرها عام 1998)، حذو فالنسيا لكن دون أن يقنع وذلك بفوزه الصعب على ضيفه بينيدورم من الدرجة الثالثة بهدف سجله الارجنتيني ليونيل ميسي (84 من ركلة جزاء) بعد دخوله في الشوط الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى