جموع مسلحة تغلق المركز الانتخابي بمنطقة صعيد باقادر بميفعة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> مايزال المركز الانتخابي (و) بمنطقة صعيد باقادر بالدائرة الانتخابية 138، التي تضم مديريتي ميفعة ورضوم محافظة شبوة، مغلقا ولليوم الثالث على التوالي، بعد أن قامت جموع مسلحة عصر يوم الأربعاء الماضي بمنع اللجنة الفرعية العاملة في المركز من مباشرة مهام عملها، مطالبة إياها بمغادرة المركز.

وأكدت لـ «الأيام» مصادر محلية أن «اللجنة الأمنية المرافقة للجنة الانتخابية الفرعية قد عادت إلى مقر اللجنة الأساسية بمركز الدائرة 138 بجول الريدة».

وماتزال محاولات السلطة المحلية والأمنية واللجنة الأساسية بالدائرة تراوح مكانها بعد أن فشلت مساع أولية في إعادة فتح المركز الانتخابي بعد رفض المسلحين والأهالي فتح المركز إلا بعد تنفيذ عدد من المطالب، ومنها إعادة تشكيل لجنة المركز الانتخابي، بحيث تكون معبرة عن جميع أبناء المنطقة، بالإضافة إلى مطالبة المواطنين السلطة بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية، التي تفتقر إليها المنطقة، غير أن مصادر أخرى أكدت أن «وراء عملية المنع والإيقاف مطالب سياسية تأتي استجابة للدعوات التي وجهتها هيئات الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية».

وعلى الصعيد نفسه استمرت يوم أمس عملية القيد والتسجيل في جميع مراكز الدائرة 138 بشكل طبيعي ماعدا بعض الإشكاليات حول تحديد السن القانونية لعدد من الفئات العمرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى