اللجان الفرعية في 13 مركز انتخابيا بالدائرة 120 بسرار يافع لم تتمكن من مباشرة عملها

> سرار «الأيام» حاتم عوض العمري:

> لم تتمكن معظم اللجان الفرعية الخاصة بالقيد والتسجيل ومراجعة جداول الناخبين بالدائرة (120) بمديرية سرار يافع محافظة أبين من الوصول إلى مواقع عملها بالمراكز الانتخابية في مختلف مناطق المديرية.

حيث ما تزال أغلب اللجان الفرعية باقية بمقر اللجنة الأصلية بمركز المديرية بسرار، وذلك بسبب إصرار الأهالي في تلك المناطق على رفض دخول أي من لجان القيد والتسجيل إلى مناطقهم احتجاجا على حرمان مناطقهم وافتقارهم إلى الخدمات وانعدام أبسط المقومات الضرورية التي تعينهم على البقاء.

وأفاد «الأيام» الأخ حسين سالم المغري رئيس اللجنة الأصلية بالدائرة (120) بمديرية سرار «بأن عدد المراكز التي تم إرسال اللجان الفرعية إليها وباشرت عملها في 12 مركزا انتخابيا هي مراكز سرار وذمثبة وقرض والمجزع وأعصم وامعضييه وامسدارة والدعيس، بالإضافة إلى أربعة مراكز انتخابية في كل من منطقتي باتيس ويرامس اللتتين تتبعان الدائرة (120) انتخابيا وإداريا مديرية خنفر بمحافظة أبين». وأضاف أن 13 مركزا انتخابيا لم يبدأ العمل فيها، رغم مضي 3 أيام على بدء القيد والتسجيل، «وذلك لعدم تمكن اللجان الفرعية من الوصول إلى تلك المراكز وبقائها في مقر اللجنة الأصلية بعد أن أبدى الأهالي رفضهم القاطع قبول لجان القيد والتسجيل في مناطقهم، وهذه المراكز هي مركز حوج وامشعبة ومركز حبر ومركز الركب ومركز الخشناء ومركز عمران ومركز شوظة ومركز كلسام ومركز قرقر ومركز العلاة ومركزان انتخابيان في منطقة العمري ومركز منطقة الصفاة اللتان تتبعان مديرية رصد إداريا».

وأشار إلى أن ثلاثا من اللجان الانتخابية قد تحركت عصر أمس إلى ثلاثة مراكز في منطقة رضمة التي تتبع إداريا مديرية رصد، ولم تثمر المساعي المبذولة من قبل السلطة المحلية والمشايخ والأعيان بالمديرية التوصل إلى حل مع الأهالي في تلك المناطق.

وتشير المعلومات إلى أن أربعة مراكز انتخابية في الدائرة (119) بمديرية رصد محافظة أبين لم تباشر عملها بسبب رفض الأهالي وكذا توقف في 7 مراكز بعد إغلاقها من قبل الأهالي وطردهم اللجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى