بعد تقديمهما شوطين مختلفين.. تعادل الشعب وحسان (2/2)

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
قص فريق حسان شريط مبارياته برسم منافسات أندية الأولى بتحقيقه تعادلا إيجابيا (2/2) أمام ضيفه شعب إب في اللقاء المثير الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب الشهداء بزنجبار.

وخالف الفريقان سيناريو البدايات الباهتة وقدما معا مباراة مثيرة خاصة في شوط المباراة الأول الذي اهتزت فيه شباك الفريقين مرتين بالتساوي.

شوط السحاب

كصدام سحابتين أمطرت فنا وأهدافا..جاءت أحداث الحصة الأولى من اللقاء بعد أن وضع الفريقان جانبا (هاجس) القلق والخوف، فتمكن كل فريق من الوصول إلى مرمى منافسه مرتين خلال الـ(35) دقيقة الأولى، وكان خط وسط الفريقين محور الأداء بفعل الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل (ماجد حسين وعمر الكباس والشدادي و الوافد الجديد محمد بقشان) من الجانب الحساني، وبالمقابل كان (رضوان عبدالجبار ومحمد السلاط وأيمن الهاجري ونشوان عزيز) في قمة العنفوان إذ لم تدم سوى (3) دقائق فقط حتى أرسل صالح الشدادي الإنذار الأول عبر كرة قوية أخرجها حارس الشعب المتمكن فيصل الحاج إلى ركنية، وكان ذلك بمثابة عود الثقاب الذي أشعل فتيل المباراة، فكان رد الشعباوية مجلجلا بعدما تمكن مدافعه محمد فؤاد من خدش شباك حسان بهدف رأسي جميل مستغلا الضربة الركنية المنفذة من مالك أحمد في د(6) ليشتعل الأداء أكثر.. وتجاوز حسان صدمة البداية من خلال محاولات كثيرة لإدراك التعادل، حيث ردت عارضة الشعب تسديدة عمر الكباس في د(15)، وينقذ فيصل الحاج الخطر (3) مرات من ضربات ركنية، إلا أن د(25) حملت تسجيل هدف التعديل بعدما أطلق نزار رزق كرة مدوية من مسافة بعيدة لم يرها حارس الشعب إلا وهي تعانق شباكه، ولم تمر سوى (4) دقائق فقط حتى عزز الفريق الضيف تقدمه عبر نشوان الهجام الذي استغل سوء التغطية الدفاعية، ووضع الكرة برأسه في سيناريو مكرر للهدف الأول من ضربة ركنية، ولأن رغبة التسجيل كانت حاضرة تمكن لاعب حسان الجديد النجم الصغير محمد بقشان من إدراك التعادل مستفيدا من تمريرة الشدادي النموذجية خلف المدافعين فواجه على إثرها المرمى ووضعها بإتقان على يمين حارس الشعب في د(24).. ليتبادل الفريقان بعدها الهجمات، فأنقذ حليم الجبلي مرماه من كرة قوية أطلقها محمد علاية إلى ركنية، فيما جانبت تسديدة العائد إلى حسان عبود مبروك المرمى في د(40).

شوط الاكتفاء

اختلف شوط المباراة الثاني عن سابقه رغم المحاولات التي قام بها مهاجمو الفريقين عبود مبروك وسالم الموزعي من حسان ومحمد علاية والهجام من الشعب..إذ شهدت الـ(5) الدقائق الأولى ضغطا حسانيا لم يسفر عن شيء، فيما ظلت الأخطاء الدفاعية الحسانية حاضرة التي كاد الشعب أن يسجل من خلالها أكثر من مرة هدف الفوز، وبالمقابل اجتهد دفاع شعب إب بقيادة وفي عبدالله ومن خلفه الأمين فيصل الحاج في الإبقاء على نتيجة المباراة رغم دخول لاعب الخبرة في حسان وسيم القعر وخالد ربصن، ثم مارسيل عوض كبدلاء لصالح الشدادي وبقشان وسالم الموزعي، فيما استبدل مدرب الشعب ماجد عقيل ونجيب الحداد كبديلين لمالك أحمد وماجد محمد، إلا أن معظم المحاولات ذهبت أدراج الرياح.

لقطات من المباراة

- قبل المباراة بحث لاعبو شعب إب عن حمام في الملعب وعندما تقطعت بهم السبل استغلوا حافلة النادي متجهين إلى مكتب الشباب والرياضة لقضاء حوائجهم..ويا جماعة حمام واحد فقط .. احفظوا ماء وجه ملعب الشهداء المراق منذ سنين على مرأى ومسمع وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بأبين!.

- فيصل الحاج حارس الشعب أبدى أسفه لعدم فوز فريقه، خصوصا وهي مباراته الأخيرة في أبين حسب قوله بعد أن اتفق مع إدارة النادي على الاعتزال في نهاية الموسم الحالي..بدري ياكابتن.

- غاب عن حسان أوسام السيد وأزهر فريد والمدافع القوي عبدالله قطي بداعي المرض، فيما غاب عن الشعب أكرم الورافي وياسر البعداني والمسحور.

- اشترك محمد بقشان لأول مرة في مباراة رسمية مع حسان، حيث قدم مستوى لافتا، وتمكن من تسجيل هدف التعادل .. له ولزملائه الجدد سالم الموزعي ومارسيل عوض كل التوفيق.

- جماهير قليلة حضرت اللقاء، وقد يكون سبب إجراء المباراة يوم الخميس أثر في ذلك بعد أن نشرت معظم الصحف أنها ستكون يوم الجمعة.

- شهدت المباراة عودة اللاعب عبود مبروك مجددا إلى صفوف فريقه السابق حسان.. عودة موفقة يا كابتن.

- رئيسا حسان والشعب العقيد محمد فضل منصر والشيخ علي جلب تابعا المباراة من المقصورة الرئيسة.

- خمسة كروت صفراء رفعها الحكم في وجه لاعب الشعب محمد علاية ووفي عبدالله والسلاط والمحترف دانيل هيب ورضوان عبدالجبار، وأعتقد أن (وفي) كان يستحق الطرد بعد اعتدائه الواضح على سالم الموزعي من الخلف.

- حكم المباراة محمد نعمان وكمال الغيل وحسين القشور وأبوبكر البكري رابعا وراقبها خالد اليماني ورياض بامطرف فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى