الصدر يرفض مجددا الاتفاقية الامنية ويطالب بانسحاب أمريكا من العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
دعا الزعيم الشيعي الثائر مقتدى الصدر أتباعه أمس الجمعة لاقامة صلاة موحدة وتنظيم مظاهرة سلمية ضد المعاهدة الامنية مع الولايات المتحدة في بغداد الجمعة المقبل.

وقال الصدر اتمنى "من جميع المسلمين في العالمين الاسلامي والعربي دعم المظاهرة السلمية في بغداد معنويا وذلك بمؤازرتهم بصلاة موحدة في نفس اليوم في بلدانهم عسى ان يكون بعضنا لبعض ظهيرا بالحق".

وتتفاوض الولايات المتحدة مع الحكومة العراقية حول اتفاقية وضع القوات التي ستمدد التفويض الممنوح للقوات الامريكية في العراق لما بعد نهاية العام الجاري عندما ينتهي التفويض الصادر لتلك القوات من الامم المتحدة.

ولايزال يتعين الموافقة على الاتفاقية من قبل مجلس الوزراء العراقي والبرلمان.

ودعا الصدر في بيان تلاه بالنيابة عنه خطيب الجمعة بمدينة الصدر مظفر الموسوي الحكومات العربية لاستخدام نفوذها لابعاد الاحتلال الامريكي عن العراق.

وهدد الصدر ايضا بدعمه لشن هجمات على القوات الامريكية اذا لم تخرج من العراق.

وقال أجدد " مطالبتي للمحتل بالخروج من عراقنا الحبيب من دون ابقاء قواعد ولاتوقيع اتفاقيات وفي حال بقاءهم فاني اشد ازر المقاومين الشرفاء ولاسيما من هم بمركزيتنا يعملون الا وهم الكتائب المنضوية تحت لواء (اليوم الموعد) لاغير مشددا انه لاتوجه اسلحتهم الا على المحتل حصرا".

وكان الصدر قد أعلن في تموز/يوليو الماضي عزمه تفكيك المليشيا التابعة له التي قال انها ستتحول الى الانشطة الثقافية,واضاف انه سيحتفظ بوحدة مقاتلة صغيرة من المقاتلين الموالين له.

وتظاهر عشرات الالاف من مؤيدي الصدر في بغداد الشهر الماضي ضد مسودة الاتفاقية الامنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى