شكيب شريان مشرف لعبة المصارعة بعدن لـ «الأيام الرياضي»:جاهزون لاستضافة بطولة ناشئة المصارعة..ودعم المحافظ للمنتخب مطلوب

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> أفاد «الأيام الرياضي» الأخ شكيب محمد راجح شريان مسئول العلاقات العامة بالاتحاد العام للمصارعة وبناء الأجسام مشرف لعبة المصارعة في محافظة عدن.

قائلا:«إن المحافظة جاهزة لاستضافة منافسات بطولة الجمهورية للناشئين (فئة الحرة والرومانية) التي ستقام في الفترة من 28 - 30 نوفمبر وتستضيفها الصالة الرياضية المغلقة وبيت الشباب، وستقام على فترتين صباحية ومسائية«.

وأضاف:« تم الترتيب والتنسيق المبكر مع قيادة مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ممثلة بالأخ جمال اليماني والإخوة مسئولي الصالة الرياضية وبيت الشباب لضمان نجاح الفعالية لاسيما وهي تأتي ضمن مشاركة أسرة المصارعة اليمنية وجماهير الشعب باحتفالات عيد الاستقلال المجيد، كما أن محافظة عدن ستشارك بمنتخبي (الحرة والرومانية)، وأن الطموح بالمنافسة يراود قيادة اللعبة بالمحافظة والجهاز الفني والمصارعين»،وأضاف أيضا:«نطالب بدعم المحافظ د. عدنان الجفري، ونتوقع دعمه لمنتخب المحافظة أولا لحرصه على الارتقاء برياضة عدن ومنافسة منتخباتها في الفعاليات المركزية، وثانيا كونها تقام في عدن وتحمل كأس ذكرى غالية على قلوب الجميع وهي عيد الاستقلال الوطني».

وتابع قائلا:«نعكف على إقامة دورة لصقل المواهب بالمحافظة في هذا الإطار، ويحرص الحاج عبدالله المغربي رئيس الاتحاد اليمني لبناء الأجسام والمصارعة على عدم تفويت أية فرصة ممكنة لتحقيق ذلك، وسيقوم الخبير العراقي الدولي الكابتن ثابت نعمان بالإشراف على هذه الدورة، ونتوقع دعم الأخ المحافظ د. عدنان الجفري والسلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة لأننا في المحافظة بحاجة ماسة لتكثيف مثل هكذا دورات لصقل وتنمية المهارات للبراعم والناشئين، وتأهيل المدربين الراغبين من الشباب كون المحافظة تعاني من عدم وجهود الكادر الفني المؤهل».. وأعرب مشرف المصارعة بعدن عن سعادته البالغة لمواقف الأخ عبدالله المغربي رئيس الاتحاد العام للمصارعة وبناء الأجسام على افتتاح مركز آخر يكون مقر مدرسة إدريس حنبله في مديرية المنصورة منطقة القاهرة.

واختتم تصريحه بالقول:«إنه قد تقدم في وقت سابق برؤية علمية تهدف إلى مواصلة الارتقاء بلعبة بناء الأجسام، وكذا المصارعة، وأن الأخ رئيس الاتحاد العام قد وعد بطرحها على مجلس الإدارة لإقرارها كمشروع تطويري يتبناه مجلس الإدارة وعرضه على أصحاب الشأن بديوان الوزارة».

كاشفا النقاب عن بعض أجندته التي تتمثل في الإشراف على الصالات الخاصة وجعلها رافدا جديدا للعبة باللاعبين والمال، والالتزام بالمواصفات الفنية لتلك الصالات اعتمادا من ربط الحافز بالإنجاز كخطوة أولى مهمة لتفاني اللاعبين أثناء التمرين، وكذا التعاقد مع الأجهزة الفنية وبطريقة علمية، وتحميل الجهاز الفني والطبي والأجنبي مسئولية الإشراف على المنتخب الوطني للشباب وكبار الأجسام.

وأشاد بالمستوى المتطور للاعبي المصارعة والدور الكبير للخبير العراقي الكابتن ثابت نعمان مدير الجهاز الفني للمنتخب بهذه الارتقاء الذي تشهده اللعبة والدعم اللا محدود الذي يوليه الحاج عبدالله المغربي لمدير الجهاز الفني ومعه مجلس الإدارة.

الجدير بالذكر أن منتخب ساحل حضرموت للمصارعة هو جديد اللعبة سيشارك في فعالية ناشئة الجمهورية كتدشين اللعبة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى