اختتام ورشتي العمل حول الحقوق المدنية والسياسية بحضرموت

> المكلا «الأيام» منال طاهر القدسي

> اختتمت يوم أمس بالمكلا أعمال ورشتي العمل اللتين نفذتهما المؤسسة الديمقراطية بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (ايفس) بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية بمشاركة ثلاثين متدربا ومتدربة على مدى ثلاثة أيام.

وفي حفل الاختتام ألقى الأخ عبدالحكيم صالح بن قديم منسق المدرسة الديمقراطية بمحافظة حضرموت كلمة، دعا فيها الشباب المشاركين في الورشتين إلى تطبيق ما تلقوه واقعا عمليا في حياتهم اليومية، مؤكدا أن أبرز الأهداف تتمثل في رفع الوعي السياسي والاجتماعي وتعريف الشباب بحقوقهم السياسية كحق الانتخاب وحقوق الإنسان والطفل والمرأة واكتسابهم مهارات العمل الطوعي والاجتماعي للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

ودعا الشباب إلى إظهار قدراتهم وتحديد أولوياتهم واحتياجاتهم والتحلي بمواصفات القيادة والمشاركة المجتمعية الفاعلة التي تضمن لهم علاقات جيدة بمحيطهم الاجتماعي، مشيرا إلى أن المدرسة الديمقراطية ستقدم كل الدعم والمساندة لهم من خلال إقامة العديد من الورش والندوات الخاصة بالتعريف بقضايا ومشكلات الشباب، والبحث عن حلول ومعالجات لها، لافتا إلى الدعم الكبير المقدم من قبل المدرسة الديمقراطية لممثلي برلمان الأطفال في حضرموت. بعد ذلك قام الإخوة عبدالحكيم صالح بن قديم منسق المدرسة الديمقراطية وسالم علي الهيج مدير دار الأحداث بالمكلا، وبلقيس اللهبي المشرف العام على الورشتين وإلهام الكبسي مديرة الأنشطة بالمدرسة وابتهال الضلعي ممثل المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (ايفس).. قاموا بتكريم الشباب والفتيات المشاركين بشهادات تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى