انفجاران وإطلاق نار تحول دون استحداث مقر جديد للجنة القيد والتسجيل بالجليلة

> الضالع «الأيام» خاص:

> سمع عند نحو الحادية عشرة والنصف من صباح أمس الأحد دوي انفجارين قويين ولعلعة للرصاص في الساحة الواقعة بجانب مدرسة هائل بمنطقة الجليلة مديرية الضالع، وذلك بعد أن اعترض طلاب وطالبات المدرسة اللجنة الفرعية ومنعوها من الدخول إلى المدرسة.

وكانت اللجنة ذاتها قد طردت قبل ثلاثة أيام من قبل الأهالي من مدرسة أحمد صالح عنتر بالجليلة المركز (ج) وحاولت الانتقال إلى مدرسة هائل لاتخاذها مقرا لها إلا أن محاولاتها تلك قوبلت بالرفض من قبل طلاب المدرسة ومعلميها.

وعلمت «الأيام» أن مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة توجه إثر ذلك إلى مدرسة هائل في محاولة منه لتهدئة الطلاب والمعلمين لكن دون جدوى خاصة بعد قدوم العشرات من أهالي الطلاب إلى المدرسة، وهو الأمر الذي أدى إلى تبادل إطلاق نار بينهم وبين أفراد اللجنة الأمنية الذين لاذ معظمهم بالفرار واضطرت لجنة القيد والتسجيل إلى مغادرة المدرسة.

على صعيد آخر قام عدد من طلاب مدرسة الجرباء بمديرية الضالع المركز (ز) يوم أمس الأول بطرد اللجان الفرعية والأمنية من مدرستهم واعتصموا فيها يساندهم عدد من الأهالي داخل المدرسة حتى ساعة متأخرة من الليل تحسبا لعودة اللجنة التي هدد أفرادها عند مغادرتهم بالعودة إلى المدرسة ولو بالقوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى