لليوم الخامس.. لجان القيد والتسجيل في يافع تعجز عن دخول مقارها

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> لليوم الخامس ولجان القيد والتسجيل الفرعية والأمنية في 17 مركزا انتخابيا في يافع مديرية رصد لم تتمكن من مباشرة أعمالها والوصول إلى مقارها بسبب احتجاجات الأهالي الرافضة لوجود تلك اللجان في مناطقهم.

وتشمل هذه المراكز كل من العدنة، الحكمي، ظبة، الشبحي، الموصف، الوسطى، بالإضافة إلى 6 مراكز انتخابية تقع في إطار مديرية رصد وتتبع الدائرة 120 الكائن مقرها في مديرية سرار، وهي مراكز الصفأة، رخمة، العمري، حرد، دقار، سلحة.

وتضم الدائرة 119 جميع المراكز الانتخابية في مديرية سباح وعددها 17 مركزا انتخابيا، كما تضم 14 مركزا في مديرية رصد ويقع مقر اللجنة الأصلية في المجمع الحكومي.

ورفع أهالي قرى (الحاجب، ثمر، أريمة، نعمان، أشيب) مذكرة إلى مدير المديرية ورئيس وأعضاء اللجنة الأصلية، أعلنوا فيها «مقاطعة عمل اللجان ورفضهم الانتخابات جملة وتفصيلا، وعدم السماح للجان بدخول القرى»، محملين السلطة كامل المسئولية. ودعت المذكرة أبناء القرى المجاورة إلى «مقاطعة أعمال اللجان والتمسك بالنهج السلمي باعتباره وسيلة حضارية لانتزاع الحقوق»، واصفة الانتخابات بـ«المسرحية الهزلية».

من جانب آخر أعلن أهالي منطقة الصفأة في يافع رفضهم القاطع المشاركة في الانتخابات، محلية أم برلمانية أم رئاسية.

وقال أهالي منطقة الصفأة في مذكرتهم: «نرفض دخول اللجان إلى منطقتنا ولانريد الانتخابات إلا بعد تحقيق مطالبنا الشرعية التي هي حقوقنا الضرورية، منها الكهرباء، وإضافة خمسة مراكز انتخابية إلى مناطق الصفأة، وإعادة مركزنا الانتخابي الذي أخذ دون حق، وإعطاؤها حقها من المدارس واستكمال الوحدة الصحية وتوظيف أبناءنا الخريجين وإعادة رواتب العسكريين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى