عبد الفتاح سعيد نجم التلال والمنتخبات الوطنية لكرة السلة لـ «الأيام الرياضي» :مشكلتي مع نادي التلال عدم وفائه بوعد توظيفي ورفضه زيادة راتبي أو منحي الاستغناء لأحترف مع أحد الأندية التي طلبتني

> «الأيام الرياضي» مدير التحرير:

>
الثالث من اليمين جلوسا  في لقطة فرائحية بدرع الدوري الذي أحرزه التلال
الثالث من اليمين جلوسا في لقطة فرائحية بدرع الدوري الذي أحرزه التلال
عبدالفتاح سعيد ناجي نجم سلوي شاب موهوب جدا..برز كثيرا كلاعب متمكن مع فريق نادي التلال والمنتخبات الوطنية الثلاثة التي لعب لها داخل الوطن وخارجه رغم صغر سنه ، وما يزال متألقا حتى اليوم في ملاعب صالات كرة السلة بفضل الله، ثم بفضل محافظته على صحته ولياقته البدنية ومستواه.

وليس بكثير عليه لقب (فاكهة اليمن) الذي أطلقه عليه خبير السلة اليمنية ونجم نجوم المنتخبات الوطنية ونادي الوحدة العدني (سابقا) الكابتن القدير عبدالرحمن باهويني، وهي شهادة عالية الدرجات ولا شك يعتز ويفتخر بها ضيف صحيفتنا «الأيام الرياضي» لهذا اليوم..تعالوا أيها الأحباء القراء إلى خلاصة الحوار الذي دار بيننا وبين هذا النجم الموهوب في الأسطر التالية :

> أهلا ومرحبا بك كابتن عبدالفتاح ضيفا على صحفات «الأيام الرياضي».

- شكراً لكم على هذه الاستضافة الكريمة في صحيفتنا الغراء «الأيام الرياضي»..وأنا على استعداد لانتهاز هذه الفرصة الثمينة لأجيب على كل أسئلتكم من دون أي تحفظ.

> لتكن بدايتنا من المحطة السلوية الأولى لك مع تقديم نبذة مختصرة عنك؟

- أنا من مواليد عام 1987م في حارة القطيع بكريتر عدن..ألعب كرة السلة منذ العام 2000م مع التلال كلاعب موزع، وهو المركز الثابت لي الذي أجيد اللعب فيه بشهادة كل المدربين الذين تتلمذت على أيديهم..وأنا باستمرار لاعب أساسي في النادي والمنتخب الوطني الأول.

> لا شك كابتن فتاح أن هناك شخصا اكتشفك وأناس شجعوك على اللعب .. فمن هم؟

الثاني من اليسار جلوسا مع فريقه التلال بطل دوري  2007/2006
الثاني من اليسار جلوسا مع فريقه التلال بطل دوري 2007/2006
- اكتشفني الحكم الدولي السابق ولاعب التلال والمنتخبات السابق الكابتن مصطفى أنور زيد في عام 2000 بعد أن رأى مواصفات لاعب السلة في شخصي، فسارع إلى ضمي إلى أشبال نادي التلال الذي تدرجت في فئاته العمرية بسرعة لأصل إلى الفريق الأول بفضل موهبتي وبروزي وقد لقيت في بداية مشواري تشجيعا كبيرا من جميع أفراد أسرتي وأهلي وخاصة الوالدة حفظها الله ورعاها ومتعها بكامل الصحة والعافية إن شاء الله.

> بالتأكيد هناك لاعب معين كنت ترى فيه مثلك الأعلى في اللعبة..ومن من اللاعبين المميزين تتمنى الوصول إلى مستواه واذكر أبرز لاعبي السلة؟

- مثلي الأعلى في لعبة كرة السلة هو اللاعب الزميل المبدع محمد نجيب سالم نجم فريق نادي الميناء لكرة السلة وعضو المنتخب الوطني الأول..أما الذي أتمنى الوصول إلى مستواه الراقي فنيا، فهو الكاتبن طه العصري زميلي في المنتخب الوطني الأول..وأما أبرز لاعبي السلة فهم أحمد زهور، فهد العولقي، بسام الأمير، سمير الأصبحي ، صبري صدقة والكابتن أمين يوسف أحمد حسين بده.

> كابتن فتاح كيف وصلت إلى المنتخبات الوطنية لتصبح اليوم أحد أهم لاعبي المنتخب الأول..ومن كان له الفضل بعد الله في ذلك؟

- يعود الفضل بعد الله في وصولي إلى المنتخبات إلى المدرب الجزائري فوزي بلبكري الذي أعجب بلعبي في عام 2003م، وقام بضمي إلى المنتخب الرديف للناشئين..ثم تم ترفيعي في عام 2005م إلى المنتخب الأساسي للناشئين.. وفي العام 2007م اختارني المدرب الوطني محمود العباسي بمعية المدرب اليوغسلافي لأكون لاعبا في المنتخب الوطني الأول.

> نعود إلى ناديك التلال ونسألك عن الإنجازات التي أسهمت في تحقيقها معه منذ العام 2000 م منذ أن بدأت شبلا فيه؟

- أولا أحب أن أنوه إلى أنني عندما كنت في فئة الأشبال كان يستعان بي في اللعب في فريق ناشئة النادي..أما الإنجازات فكثيرة قياسا بصغر سني حيث أسهمت مع الأشبال في الفوز ببطولة كأس الأندية للأشبال الذي نظمه الاتحاد اليمني العام لكرة السلة على مستوى الجمهورية في موسم 2004 - 2005م، وقبله في عام 2002 حققت المركز الأول لمنتخب أشبال محافظة عدن في بطولة كأس منتخبات أشبال محافظات الجمهورية..وعندما تم ترفيعي في النادي إلى فئة الناشئين عام 2005 أسهمت مع فريق نادينا في الفوز ببطولة دوري عام الناشئين الذي كان على مستوى الجمهورية في موسم 2005 - 2006م، وفي العام نفسه حققنا في بطولة كأس ناشئي الجمهورية المركز الثاني..وبالنسبة لفريق النادي الأول للكبار فقد أسهمت في موسم 2006 - 2007م في تحقيق بطولة الدوري العام لكبار السلة، وفي موسم 2007 - 2008م فزنا بكأس رئيس الجمهورية، وفي الموسم نفسه فزنا أيضا بالمركز الثاني في الدوري العام للكبار .. كما شاركت أيضاً مع نادينا في العام 2007 في بطولة غرب آسيا للأندية في العاصمة السورية دمشق وأحرزنا ضمن مجموعتنا المركز الرابع(الأخير)وذلك لأن المشاركة كانت مفاجأة لنا لكوننا سافرنا للمشاركة بديلا لفريق النادي الأهلي الصنعاني الذي كان قد أعلن انسحابه منها فقابلنا هناك فرقا كبيرة ذات مستويات رفيعة استعدت جيدا بالعديد من المعسكرات الخارجية ولعبت مباريات تجريبية مع فرق مشهورة .. كما لعبت مع النادي في البطولة العربية لكرة السلة للأندية التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان وخرجنا منها بفارق نقاط الأسكور إضافة إلى مشاركتي الشخصية مع فريق نادي اليرموك الشقيق في بطولة الأندية العربية التي نظمت في المملكة العربية السعودية عام 2007م..وللأسف لم نوفق فيها سوى بالفوز على فريق فلسطيني.

الثالث من اليمين جلوساً مع  منتخب الشباب في البطولة العربية التي أقيمت بحمص
الثالث من اليمين جلوساً مع منتخب الشباب في البطولة العربية التي أقيمت بحمص
> وماذا عن إنجازاتك مع المنتخبات الوطنية المختلفة؟

- حققت مع منتخب الناشئين المركز الثاني في بطولة دول غرب آسيا للناشئين السابعة التي أقيمت في مدينة المكلا.. وتلتها بطولة غرب آسيا الثامنة في الأردن وأنا على أعتاب امتحانات الثانوية العامة فاعتذرت لكنني شاركت بعدها في بطولة منتخبات الشباب العربية التي أقيمت في حمص بسوريا وحققنا المركز الثالث على مستوى الوطن العربي.. علما بأن الاتحاد اليمني العام لكرة السلة دفع إلى هذه البطولة بمنتخب الناشئين وليس الشباب كما هو محدد..ثم شاركت في النهائيات الآسيوية لناشئي السلة في الصين عام 2005م، وحققنا المركز العاشر من بين 16 دولة..وعندما تمت ترقيتي إلى المنتخب الوطني الأول في موسم 2006 - 2007م بعد عودتنا من الصين شاركت مع المنتخب الوطني الأول في البطولة العربية السابعة عشرة التي أقيمت في جمهورية مصر العربية..إلا أن منتخبنا لم يوفق فيها.

> الموسم السلوي الجديد على الأبواب..فما هي تطلعاتكم المشروعة نحوه، وهل تستعدون له كما ينبغي؟

- - في الحقيقة بالنسبة لي فأنا أواجه حاليا مشكلة مع نادينا التلال وقد تؤدي إلى عدم مشاركتي مع فريقنا في هذا الموسم في حالة عدم حل المشكلة ، خاصة وأن هناك من يعمل على تصعيد هذه المشكلة.

الثالث من اليمين جلوسا مع منتخب الناشئين في معسكر استعدادي بمصر
الثالث من اليمين جلوسا مع منتخب الناشئين في معسكر استعدادي بمصر
> لماذا هذا الطرح الغامض..نريد أن يعرف القراء الكرام أصل هذه المشكلة وتفاصيلها..فهل بالإمكان شرحها؟

- المشكلة سببها أن بعض الأندية تقدمت لي بعروض احترافية للموسم الجديد 2008 - 2009م وقد رحبت بها، خاصة وأنني لا أتحصل في نادينا التلال على الراتب الذي أستحقه وتهرب إدارة النادي من الوفاء بوعدها لي بتوفير وظيفة لي منذ أكثر من عامين..علما بأنني ألعب دون أي عقد حبا في النادي، فاضطررت إلى تقديم رسالة إلى إدارة النادي ضمنتها طلب منحي الاستغناء أو العمل على زيادة راتبي وتوفير وظيفة لي..لكن لم يرد أحد على رسالتي هذه، وهو ما يؤكد إصرار الإدارة على عدم تنفيذ وعدها لي بتوفير الوظيفة وزيادة راتبي وإبقاء الحال كما هو عليه..وفوق هذا وذاك هناك من يحاربني من خلال منعي من دخول النادي لممارسة نشاطي اللياقي فيه ومنع زملائي حتى من مشاركتي في التمارين الخاصة التي أجريها ذاتيا للمحافظة على لياقتي البدنية، وأعتقد أن هذا المنع والمحاربة ربما يتمان من دون علم الإدارة..والله أعلم.. وبصراحة إذا لم تحل مشكلتي فسوف ألجأ إلى الجهات المتخصصة لفك الارتباط بيننا كي أشق طريقي نحو الاحتراف وتحسين حالتي المعيشية الصعبة.

> كابتن فتاح نحن نرجو أيضا حل المشكلة بما يحقق العودة لك إلى ناديك الذي ترعرعت فيه بالعمل على إنصافك..وشكرا لك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى