طالبان تهدد بهجمات في باريس وتعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود

> دبي «الأيام» رويترز :

> أفاد تسجيل مصور أذاعته محطة العربية الإخبارية أمس الإثنين بأن طالبان هددت بشن هجمات في باريس ما لم تنسحب فرنسا من أفغانستان.

وأعلن التسجيل أيضا مسؤولية طالبان عن كمين أوقع عشرة قتلى فرنسيين في أغسطس آب. ولم يتضح متى صور هذا التسجيل.

وقال قيادي في طالبان ذكر أن اسمه الملا فاروق في التسجيل إن طالبان قتلت عشرة جنود فرنسيين ليكونوا رسالة إلى الفرنسيين حتى يعدلوا عن أخطائهم وينسحبوا من أفغانستان. وأضاف أنه إذا لم يستمعوا لهذه الرسالة فسيصلهم الرد في باريس.

وكانت تصريحات الملا فاروق مدبلجة إلى اللغة العربية بواسطة المحطة الإخبارية.

وتضمن التسجيل لقطات لما بدا أنها وحدة فرنسية مدرعة يتربص بها مقاتلو طالبان,وفي وقت لاحق ظهرت لقطات لبعض مقاتلي طالبان يرتدون الزي العسكري الخاص بالجنود الفرنسيين الذين قتلوهم.

وقتل مقاتلو طالبان عشرة جنود فرنسيين وأصابوا 21 في معركة كبرى بالقرب من العاصمة كابول بعد أن نصبوا كمينا لدورية استطلاع في أغسطس آب,وهذه أكبر خسارة تلحق بقوة أجنبية واحدة في معركة داخل أفغانستان منذ عام 2001.

وزار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أفغانستان تكريما للقتلى وقال إن على القوات الفرنسية أن تبقى في أفغانستان من أجل محاربة الإرهاب.

وأرسل ساركوزي قوة إضافية قوامها 700 جندي إلى أفغانستان هذا العام استجابة لمناشدات الولايات المتحدة لحلفائها في حلف الأطلسي كي يبذلوا المزيد من الجهد في مواجهة طالبان,وبهذا زاد عدد القوات الفرنسية في أفغانستان إلى 2600 جندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى