ملتقى أبناء وأهالي عدن:حالة العداء السافر الذي تتعرض له «الأيام» مؤشر خطير لوأد الديمقراطية

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء وأهالي عدن بيانا جاء فيه: «عقدت اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء وأهالي عدن لقاء استثنائيا عاجلا يوم الأحد 2008/11/16 استعرضت فيه الحملة المسعورة التي تتعرض لها القامة الوطنية والشخصية العدنية المرموقة الأستاذ هشام باشراحيل وشقيقه الأستاذ تمام باشراحيل من قبل ثقافة البربر والهيمنة والإلغاء وعقلية القهر والظلام.

إن حالة العداء السافر الذي تتعرض له صحيفة «الأيام» يعتبر مؤشرا خطيرا على سلوكيات النظام القائم، ودليلا واضحا للنوايا الدفينة في طريق وأد الديمقراطية الذي لا ينتج عنه إلا ما يضر السلم الاجتماعي، وإشاعة ثقافة الإرهاب السياسي.

إن ثقافة الإرهاب السياسي المعتمدة من قبل النظام والسائدة في خطابه السياسي إنما تؤكد إمعانه في صناعة الأزمات والتوترات والفتن بين أبناء الشعب الواحد للهروب من القضايــا الوطنية المطروحة بقوة في الساحة.

وعليه فإن اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء وأهالي عدن تحذر من مغبة التمادي في المساس بحرية الكلمة من خلال الإشارات والتلميحات المفضوحة بهدف الدفع بأصحاب النفوذ والمصالح للتعرض لأصحاب الرأي والفكر والكلمة الحرة، وعلى رأسهم الشقيقان الأستاذان الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرهما ومصالحهما الخاصة.

وفي هذا السياق تحمل اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء وأهالي عدن رموز النظام القائم كامل المسئولية عن أية تداعيات وممارسات من قبل أعوان النظام، مما يؤكد فقدانه صفة وخاصية رعاية الأمة.

كما تدعو في الوقت نفسه كافة الملتقيات والمنتديات ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمدافعين عن حرية الكلمة محليا وخارجيا إلى الوقوف لمواجهة هذه الهجمة الشرسة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى