جمعية المتقاعدين في عدن تؤكد الدعوة للاعتصام مرة أخرى إذا لم يحصل المتقاعدون على حقوقهم

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين الاجتماعية في عدن اجتماعها الدوري عصر أمس برئاسة الأخ سند سالمين باسنيد نائب رئيس الجمعية. وقد نوقشت في الاجتماع جملة من القضايا المهمة، كان أبرزها ما يلي:

«- وقفت الهيئة الإدارية أمام الاعتصام الذي دعت إليه الجمعية يوم السبت الماضي أمام مكتب التأمينات والمعاشات في عدن، وكان حضور المتقاعدين متميزا بالرغم من تزامنه مع دعوة أخرى لاعتصام دعت له أحزاب اللقاء المشترك في نفس اليوم، وهي تقدر تقديرا عاليا موقف المتقاعدين وتكاتفهم مع جمعيتهم من أجل حصولهم على حقوقهم.

- من خلال متابعة الهيئة الإدارية لمستحقات المتقاعدين مع وزارة الخدمة المدنية لمرحلتي الإستراتيجية الأولى والثانية لحوالي 13.000 حالة اتضح أن الوزارة قد أنهت عملية التقييم لها، وأحالتها إلى الهيئة العامة للمعاشات للتنفيذ الذي لم ير النور حتى يومنا هذا، وعليه فإن الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين ترفع صوتها عاليا مجددا بضرورة الإسراع في دفع المستحقات المذكورة، خاصة أن الناس مقبلون على عيد الأضحى، والحال لايحتمل التاخير.

- استملت الهيئة الإدارية العديد من تظلمات المتقاعدين، وهي بصدد استكمالها لترفعها وتناقشها دفعة واحدة مع جهات الاختصاص.

- ناقشت الهيئة الإدارية للجمعية الفروقات المستحقة لعدد من المتقاعدين، فاق 250 شخصا، رفع بها كشف لصندوق المعاشات عدن قبل أكثر من شهرين، ومايزال هؤلاء المتقاعدون ينتظرون وصول التعزيز المالي، والهيئة تناشد وزيري الخدمة المدنية والمالية التدخل وحل المشكلة إو الإشكال.

- تؤكد جمعية المتقاعدين أنه في حال عدم حصول المتقاعدين على حقوقهم المشار لها في البندين 2 و 4 حتى نهاية الشهر الحالي فإنها ستناقش في اجتماع الهيئة الإدارية القادم الدعوة لاعتصام عام مرة أخرى. وتغتنم الجمعية هذه الفرصة لتعلن مجددا دعمها ووقوفها إلى جانب صحيفة «الأيام» الغراء وناشريها العزيزين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل، وتعتبر أن أي مساس أو إساءة لهما هي إساءة لكل المتقاعدين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى