استمرار توقف (16) مركزا انتخابيا في الدائرة (135) في مديريتي الصعيد وحبان

> حبان / الصعيد «الأيام» فهد لحمير:

> ماتزال مباشرة عمل اللجان الفرعية في (16) مركزا انتخابيا في الدائرة (135) التي تضم في إطارها مديريتي الصعيد وحبان في محافظة شبوة متوقفة حتى اللحظة.

ففي حين رفض أهالي المراكز الانتخابية لمناطق (الريد، رفض، الرحيبة والشعبة) بمديرية الصعيد دخول اللجان الفرعية إلى مناطقهم وقيامهم بطردها، ظل وجود النقطة القبلية في منطقة العرم في مديرية حبان التي استحدثها أبناء منطقة لقموش مؤخرا لمنع دخول الجان القيد والتسجيل إلى مراكزهم قائمة لليوم العاشر على التوالي، ولم تسفر الجهود والمساعي التي بذلت من قبل السلطة المحلية والأمنية بالمديرية في إقناع أهالي مراكز مناطق لقموش بالسماح للجان القيد والتسجيل بمباشرة مهامها في مراكزهم.

وفي ظل أجواء التوتر التي تسود معظم مراكز الدائرة وتزايد رفض الأهالي لقبول لجان القيد والتسجيل قامت مجموعة مسلحة أمس بإغلاق المركز الانتخابي (ط) في منطقة لهية مديرية حبان، وطردت اللجنة العاملة فيه.

وأفاد «الأيام» الأخ سالم محمد الشكلية عضو اللجنة الأساسية بالدائرة (135) التي تضم مديريتي الصعيد وحبان بأن عدد المراكز المغلقة بمديرية حبان (10) مراكز انتخابية، حيث لم تتمكن اللجان الفرعية من الوصول إليها، وبقيت في مقر اللجنة الأصلية بالمديرية بعد أن أبدى الأهالي رفضهم القاطع قبول لجان القيد والتسجيل في مناطقهم، وهذه المراكز هي: (العرم، الخبر، الفرع، شرشور، هدى، الشريرة، الحو، الخنق، لهية والكورة السفلى).

وأشارت مصادر أخرى إلى أن هناك (6) مراكز انتخابية أخرى بمديرية الصعيد واقعة في إطار الدائرة (135) متوقفة أيضا بعد إغلاقها مؤخرا من قبل الأهالي وطردهم للجان.

وتشير معلومات مؤكدة إلى أن بقية مراكز الدائرة والبالغ عددها (16) مركزا- علما بأن قوام الدائرة (32) مركزا- التي تمكنت اللجان من مباشرة أعمالها فيها لم تشهد إقبالا ملحوظا، وبدا الإقبال عليها ضعيفا من قبل الأهالي.

ويرجع ذلك بدرجة أساسية إلى قناعة الأهالي بعدم جدوى هذه الانتخابات، بالإضافة إلى تعالي الدعوات من قبل أنصار المشترك وهيئات الحراك السلمي في المديريتين الداعية إلى مقاطعة لجان القيد والتسجيل، وعدم التعامل معها باعتبارها لجانا غير شرعية ولاتمثل إلا السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى