وزير الخارجية البريطاني: لسوريا دور اساسي في استقرار المنطقة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أمس الإثنين ان لسوريا دورا اساسيا في تعزيز استقرار المنطقة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.

وقال ميليباند لدى وصوله الى مطار دمشق في اطار جولة في المنطقة ان "سوريا دولة مهمة جدا في الشرق الاوسط ولها دور اساسي في تعزيز استقرار المنطقة"، وفق الوكالة.

واضاف انه "يتطلع لمناقشة هذا الدور خلال المحادثات التي سيجريها مع المسؤولين السوريين"، مشددا على "ضرورة الحوار بين الاطراف في ضوء وجود نيات جدية تجاه قضايا المنطقة".

والتقى ميليباند الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره السوري وليد المعلم.

وكان ميليباند والمعلم التقيا في 27 تشرين الاول/اكتوبر الفائت في لندن.

وعن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، قال الوزير البريطاني للصحافيين ان "الوضع هش تماما وفي حاجة الى تحمل كل الاطراف مسؤوليتهم لتعزيز الاستقرار"، لافتا الى ان هذا الموضوع سيكون ضمن المحادثات التي سيجريها في سوريا.

وكان ميليباند دعا اثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية الاسرائيليين والفلسطينيين الى التزام التهدئة في قطاع غزة، وحض الدولة العبرية على وقف اي نشاط استيطاني في الضفة الغربية.

والتزمت اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في نهاية حزيران/يونيو تهدئة لستة اشهر، لكنها مهددة منذ الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر جراء تجدد العنف بين الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى