الكويت تدعم إنشاء مكتبة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة باليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
سلمت دولة الكويت عبر سفارتها في صنعاء أمس جمعية التحدي لرعاية المعاقات مبلغ (30) ألف دولار دعما لرسالة الجمعية وجهودها في العمل الخيري عبر رعاية وتأهيل إحدى أهم شرائح المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة المتمثلة بشريحة المعاقين.

وأكدت السفارة أن الدعم يأتي تجسيدا للروابط التاريخية بين دولة الكويت والجمهورية اليمنية، وإيمانا من حكومة دولة الكويت بالعلاقات التي تربط بين البلدين، وإسهاما في خلق وتدعيم أواصر الإخاء والتفاعل بين الشعبين الشقيقين.

وخلال لقاء سعادة السفير سالم غصاب الزمانان برئيسة الجمعية الأستاذة جمالة البيضاني عبر سعادة السفير عن أمله أن يسهم هذا الدعم في تلبية احتياجات المشروع الذي اقترحته الجمعية، مثمنا الجهود التي تبذلها رئيسة الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية لها في رعاية وتأهيل المعاقات.

من جهتها أشارت الأستاذة جمالة صالح البيضاني إلى أن المبلغ المقدم سيخصص للمشروع الذي اقترحته الجمعية للسفارة، والذي يتمثل في إنشاء مكتبة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن التنفيذ سيبدأ قريبا.

وعبرت رئيسة الجمعية عن بالغ تقديرها للدور الإنساني الذي تتصدره دولة الكويت، مشيرة إلى أن ذلك ليس بغريب على الكويت التي كانت أولى الداعمين للمسيرة التنموية لليمن، معبرة عن خالص شكرها وتقديرها لسعادة السفير.

وأضافت:«وجدت في السفير سالم الزمانان إنسانية كبيرة وحرصا بالغا على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وما الدعم الذي حظيت به الجمعية إلا ثمرة للروح الإنسانية التي يتميز بها السفير والتي أثمرت هذا الدعم من الحكومة الكويتية لإنشاء المشروع المقترح من قبل الجمعية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى