شفتشنكو ينضم إلى لائحة المرشحين لتعويض غياب فان نيستلروي

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
رغم تألق زيدان..أصدقاء رونالدو يفوزون 5-6
رغم تألق زيدان..أصدقاء رونالدو يفوزون 5-6
ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية أمس الاثنين أن مواطنها ريال مدريد، بطل الدوري المحلي لكرة القدم، يسعى للتعاقد مع المهاجم الدولي الأوكراني اندري شفتشنكو على سبيل الاعارة من ميلان الايطالي وذلك لسد فراغ غياب الهولندي رود فان نيستلروي حتى نهاية الموسم.

واعتبرت «ماركا» أن شفتشنكو مرشح للانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية لأن مدرب ميلان كارلو إنشيلوتي لا يعول كثيرا عليه وهو لم يشركه إلا في ست مباريات هذا الموسم، منها واحدة كأساسي فقط، إلا أن نائب رئيس الفريق الايطالي أدريانو غالياني أكد تمسكه بالنجم الأوكراني قائلا:«لن يذهب شفتشنكو إلى أي ناد، سيعود للعب قريبا وسيلعب معنا».

وكان شفتشنكو (31 عاما) عاد إلى ميلان الصيف الماضي بعدما فشل في فرض نفسه أساسيا في صفوف تشلسي الانجليزي الذي انتقل إليه من الفريق «اللومباردي» في صيف 2006 مقابل نحو 45 مليون يورو حيث بقي معظم الاوقات على مقاعد الاحتياط.

ولعب شفتشنكو مع ميلان من 1999 إلى 2006 وتوج مع الفريق الايطالي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وبألقاب كأس السوبر الاوروبية والكأس المحلية وكأس السوبر المحلية خلال العام ذاته، وبلقب الدوري المحلي عام 2004.

وهو حصل على العديد من الألقاب الشخصية أبرزها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2004، إضافة إلى لقب هداف الدوري الايطالي عامي 2000 (24 هدفا) و2004 (24 هدفا أيضا) وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا أعوام 1999 (10 أهداف) و2001 (9) و2006 (9)، كما أنه ثاني أفضل الهدافين في تاريخ الفريق الايطالي (173 هدفا).

ولم ينجح النجم الأوكراني حتى الآن في فرض نفسه ضمن تشكيلة فريقه الجديد-القديم في ظل وجود البرازيليين رونالدينيو والكسندر باتو وماركو بورييلو والمخضرم فيليبو إينزاغي.

ورأت «ماركا» أن ملف شفتشنكو قد يحسن العلاقة بين ريال مدريد وميلان الذي ضاق ذرعا من النادي الملكي على خلفية سعي الأخير لخطف خدمات البرازيلي كاكا.

وانضم شفتشنكو إلى لائحة اللاعبين الذين يثيرون اهتمام ريال مدريد إذ ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية الجمعة الماضي أن النادي الملكي مهتم بخدمات المهاجم الارجنتيني المخضرم هرنان كريسبو من انتر ميلان الايطالي.

ويسعى النادي الملكي إلى التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات الشتوية التي تفتح في يناير المقبل وهو يبحث الخيارات المطروحة أمامه.

وكريسبو (33 عاما) هو أحد أفضل هذه الخيارات حتى الآن، إذ أن المهاجم الارجنتيني يعاني على مقاعد احتياط انتر ميلان لأن مدربه القديم-الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو لا يعتمد عليه وهو حتى لم يشركه في أي مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ما يعني أنه سيتمكن من المشاركة مع النادي الملكي في هذه المسابقة في حال وقع الخيار عليه.

ويبدو أن إنتر ميلان غير مستعد للتخلي عن كريسبو الذي ينتهي عقده مع بطل إيطاليا في يونيو المقبل، إذ ذكرت «ماركا» أمس بأن رئيس النادي ماسيمو موراتي وضع مبلغ 10 ملايين يورو كشرط من أجل الموافقة على صفقة انتقاله إلى ريال مدريد، لكن الاخير لن يدفع مبلغا مماثلا لمهاجم يبلغ من العمر 33 عاما.

أما الخيارات الاخرى بالنسبة لريال مدريد فهي متمثلة بالهولندي كلاس يان هانتيلار لاعب أياكس أمستردام والألماني ماريو غوميز لاعب شتوتغارت والعاجي ديدييه دروجبا لاعب تشلسي والارجنتيني دييغو ميليتو لاعب جنوى الايطالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى