اعتقال نائب رئيس جمعية أسر الشهداء بردفان

> الملاح «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن السلطات الأمنية بمديرية الملاح بردفان محافظة لحج اعتقلت صباح أمس الناشط محمود سيف مقبل، نائب رئيس جمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بمديريات ردفان.

وأفادت المعلومات بأن عددا من أفراد الأمن قدموا صباح أمس إلى مدينة الحبيلين بردفان على متن طقم عسكري، وقاموا باعتقال محمود سيف مقبل بينما كان يقوم بشراء بعض الاحتياجات من السوق وجرى إيداعه سجن أمن المديرية.

وأوضحت المعلومات أن الاعتقال جرى على خلفية مشاركاته في الاحتجاجات السلمية الرافضة وجود اللجنة الفرعية للقيد والتسجيل في المركز الانتخابي بمنطقة السوداء بالملاح، التي قام الأهالي مساء أمس الأول بمحاصرة مقرها وطردها من المنطقة للمرة الثانية على التوالي.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع مدير أمن الملاح العقيد عثمان طالب، أفاد بأن «اعتقال محمود سيف مقبل جاء بناء على طلب النيابة العامة»، مشيرا إلى أن المذكور مدرج ضمن قائمة من المطلوبين في قضايا لم يسمها.

وحول استفسار «الأيام» حول مدى السلامة القانونية لاعتقال شخص مطلوب دون استدعاء، قال العقيد طالب: «نحن قمنا بتنفيذ توجيهات النيابة فقط».

كما أجرت «الأيام» اتصالا هاتفيا بوكيل نيابة ردفان مبارك محمد حسين عاطف، لاستفساره عن الموضوع غير أنه رفض التحدث، قائلا: «ما بارد عليك بأي تصريح.. مع السلامة»، وأغلق سماعة الهاتف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى