سلطان بن فهد يشن هجوما على التحكيم الآسيوي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> طلب الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من الأمانة العامة للاتحاد برفع مذكرة احتجاج رسمية الى الاتحاد الدولي تتضمن ما تواجهه المنتخبات السعودية من تجاوزات وأخطاء تحكيمية خلال مشاركاتها في المسابقات والبطولات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الآسيوي.

وشن سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية، هجوما لاذعا على حكم لقاء المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية الاربعاء الماضي موضحا بأن «الحكم كان أسوأ ما في اللقاء».

وخسرت السعودية أمام كوريا الجنوبية صفر-2 الأربعاء الماضي في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010، ولعبت منذ الدقيقة 59 بعشرة لاعبين بعد نيل نايف الهزازي بطاقتين صفراوين.

وتابع رئيس الاتحاد السعودي قائلا:«التحكيم الآسيوي سيء حتى الآن في التصفيات والأخطاء واضحة جدا وتضرر منها المنتخب السعودي»، مضيفا «الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة وزاد من سوء أدائه طرده للمهاجم نايف هزازي» ، مؤكدا:«بعد الآن لن نصبر على التحكيم الآسيوي الذي لم يتطور مع الكرة الآسيوية» ، وحول خسارة المنتخب وفرصته في التأهل الى كأس العالم قال:«الحظوظ ما زالت قائمة وقوية والخسارة ليست نهاية المطاف وتبقى لنا خمس مباريات، فالمشوار طويل جدا وسنعمل على تلافي الأخطاء والسلبيات قبل المواجهات القادمة».

على صعيد آخر، صبت الصحف السعودية الصادرة أمس الأول غضبها على الحكم السنغافوري عبدالملك عبد البشير نظير الأخطاء التي حدثت في المباراة وأدت الى خسارة الأخضر.

وقالت صحيفة «الرياضية» المتخصصة:«عبد الملك يقود الكوريين إلى هزيمة الأخضر»، فيما جاء في ملحق «الميدان» الرياضي الصادر من صحيفة أمس الأول «اتحاد بن همام والسركال أسقطا الأبطال»، وفي عنوان آخر:«الأخضر يخسر من الكوري الجنوبي بقرار تحكيمي جنوني» ، فيما عنونت صحيفة «الرياضي» المتخصصة على صدر صفحتها الأولى:«ذبحونا حكامك يا ابن همام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى