تأكيد مقاطعة الانتخابات في مهرجان حاشد لمشترك البيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص:

> أقامت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة البيضاء يوم أمس الأول مهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه المئات من أعضاء وأنصار المشترك الذين توافدوا من مختلف مديريات المحافظة للتأكيد على مقاطعة الانتخابات وكذا عدم التعامل مع لجان القيد والتسجيل.

وفي المهرجان الذي أقيم بالساحة الخارجية للمركز الثقافي بمدينة البيضاء ارتفعت أصوات المواطنين مرددين الهتافات والزوامل الشعبية، الداعية إلى مقاطعة الانتخابات واصفة إياها بالانتخابات اللاشرعية والمشاركة فيها تعتبر إضفاء الشرعية لها.

وألقى الأخ صالح العواضي عضو اللجنة التنفيذية للقاء المشترك بالبيضاء سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة كلمة المشترك، وقال:«أيها الحشد الجماهيري الكبير إننا نحيي فيكم هذه الروح الكفاحية النضالية التواقة نحو التغيير، الرافضة للظلم والقهر والاستبداد والإقصاء للآخر، وإنكم اليوم بهذه الجموع الغفيرة تعلنون بصوت عال رفضكم القاطع الصريح لأعمال اللجنة العليا للانتخابات، وما انبثق عنها من لجان، ومقاطعتكم لمرحلة القيد والتسجيل تدل على مستوى المسئولية العالية التي تتمتعون بها».

وأكد العواضي أن الرؤيا الوطنية قد غابت في معالجة الأوضاع في الجنوب والاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية وطنية تمس كافة أبناء اليمن، داعيا في نهاية كلمته جميع أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم السياسية إلى مقاطعة اللجنة الانتخابية غير الشرعية، باعتبار أن ما بني على باطل فهو باطل، وأنها أيضا تزوير للسجل المزور من قبل، حسب كلمته.

كما ألقى الأخ عبدالرزاق الهجري نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح بمجلس النواب كلمة أكد من خلالها «أن المشترك ليست قضيته مع المؤتمر حول اللجنة العليا للانتخابات، بل هي حول إصلاح المنظومة الانتخابية وتسوية الملعب الانتخابي لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، والارتضاء بعدها لحكم الشعب».

وتخلل المهرجان قصائد شعرية وأناشيد ومسرحيات.

حضر المهرجان الشيخ صادق البعداني عضو مجلس النواب وقيادات المشترك بالمحافظة وأعضاء المجالس المحلية وعدد من الأعيان والوجهاء والمشايخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى