الشعلة والفوز الأول على حساب اتحاد إب

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

>
بثلاثة أهداف في شباك ضيفه اتحاد إب حقق فريق الشعلة أول انتصاراته في دوري الأولى بعد تعادلين في الجولتين السابقتين.

الفوز الشعلاوي الذي كان مسرحه ستاد 22 مايو بعدن عصر أمس الأول ضمن ثالث الجولات جاء من خلال لقاء لم يصل إلى مستوى المقبول في إجمالي ماقدمه لاعبو الفريقين، ولكن الشعلة بلاعبيه الشباب ومدربه محمد عبدالله سالم نجحوا في الأهم ونالوا النقاط كاملة.

شوط أبرز ما فيه ضربة جزاء

لم يكن الشوط الأول محملا بشيء من حيثياته بعد ما ظهر الأداء في حالة لا تحقق شيئا في التعامل مع الكرة وصناعة الهجمة صوب المرمى، والوصول إلى الغاية الدائمة في المباريات وهي خدش الشباك، فالأداء والتحرك والانتشار كان مشوشا وفاقدا للمعطيات، وإن كان الشعلة الأكثر وضوحا على المستطيل الأخضر في استحواذه على الكرة ونقلها، وصاحب المبادرة والمحاولة في الوصول إلى مناطق دفاع الاتحاد، حيث ظلت الكرة في كثير من الفترات في ملعب الاتحاد، ولكن دون فاعلية أو إجادة في صناعة الهجمة وإكمالها بالشكل الذي يجعل هناك خطورة واضحة وحقيقية..وفي الاتجاه الآخر كان الاتحاد لا يظهر شيئا وبدى فاقدا للهوية على أرض الملعب، فلاعبوه لم يستطيعوا إيجاد الشيء البسيط الذي يقربهم من أداء خصمهم، وعلى إيقاع لا يتغير وأداء لا يقنع وخطورة غائبة وحراس لا يختبرون جاءت د(27) بهجمة شعلاوية عرقل فيها مدافع الاتحاد لاعب الشعلة سامر حسن ليحتسب الحكم نادر شخص وبصافرة متأخرة ضربة جزاء سجل منها عمار عبدالله هدفا ليعطي فريقه الشعلة التقدم، ويكون ذلك أبرز أحداث الشوط الذي خرج في نهايته المصري هشام عطية للإصابة.

الاتحاد يتحسن والشعلة يسجل

بداية الشوط الثاني أظهر فيه الاتحاد تحسنا نسبيا في أداء لاعبيه، وأمسك بالكرة وأبقاها في ملعب الشعلة من خلال بناء بعض الهجمات بالاعتماد على طرفي الملعب وتحركات الورافي وسام الذي كان صاحب الفرصة الأخطر في د (5) حين سدد كرة داخل الجزاء ارتفعت فوق العارضة، وعلى عكس المجريات وبينما الاتحاد يحاول الوصول إلى التعادل بما لديه من قدرات عادية جدا على أرض الملعب جاءت د(8) عكس ذلك، فمن هجمة شعلاوية أولى سدد مازن الصوبي كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الاتحاد وليد الدلالي معلنة هدفا شعلاويا ضاعف النتيجة.. بعدها ظل الاتحاد هو الأكثر مبادرة من حيث نقل الكرة بأقدام لاعبيه في ملعب الشعلة المتراجع في ملعبه دون إظهار شيء صوب مرمى الاتحاد فيما أفضلية الاتحاد استمرت في الاستسلام والتسليم ولم تسنح الفرص الحقيقية والمؤثرة صوب محمد أمدوبا حارس الشعلة ليبقى واقع الملعب هشا وعقيما حتى التغييرات التي أجراها المدربان..وفي د(38) حصل الاتحاد على ضربة جزاء لعرقلة لاعبه عصام الورافي سجل منها طه المحمودي هدف تقليص الفارق، ويحاول بعدها لاعبو الاتحاد الوصول إلى التعادل في ظل النقص العددي الشعلاوي بعد طرد مازن الصوبي للإنذار الثاني ليكون للبديل الشعلاوي جلال الهيثمي رأي آخر وذلك بتسجيله هدفا ثالثا وجميلا حينما رفع الكرة من فوق الحارس في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الشعلة (1/3) رافعا رصيده إلى 5 نقاط.. فيما يبقى الاتحاد برصيد النقطة.. أدار اللقاء الدولي نادر شخص وعبدالكريم قاسم وعلي العمري وإيهاب باشراحيل رابعا وراقبه محمد القدسي وزين صالح فنيا.

من وحي المباراة

- الفريق الشعلاوي بحاجة إلى التعزيز وخصوصا باللاعب الأجنبي الفاعل و5 نقاط لا تعني أن الأمور عال العال.

- الاتحاد بما رأيناه أمس سيكون مجرد ضيف على الأولى.

- الحكم الدولي نادر شخص ظهر مهزوزا وصافرته متأخرة وخصوصا في ضربتي الجزاء وأثناء الاحتجاجات غير المبررة من لاعبي الاتحاد وحارسهم الدولي، فما هذا يا كابتن؟.. وأين قدرات الحكم الدولي؟

- سامر حسن لاعب الشعلة كان قليل العطاء وأقل بكثير مما رأيناه في سابق المباريات.. سامر أصيب وخرج.. سلامات.

- في تحليلنا الأسبوعي وقعنا في خطأ بسبب الجدول، أشرنا أن مواجهة الخميس ستجمع الوحدة والأهلي..تقبلوا اعتذارنا.

- الشعلة بفريقه الشاب حتى الآن بعيد عن الخسارة أمر يحسب لمدربه محمد عبدالله سالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى