انسحاب اللجان الأمنية بعد تعثر وصولها إلى 19 مركزا انتخابيا بالدائرة (120) بسرار

> سرار «الأيام» خاص:

> غادرت اللجنة الانتخابية المكلفة بعملية القيد والتسجيل بالمركز (ك) بمنطقة امعضيبة (حمة) بالدائرة (120) بمديرية سرار يافع محافظة أبين عصر أمس الأول تحت ضغط وتهديدات الأهالي منزل أحد الشيوخ بالمنطقة الذي اتخذته اللجنة مقرا لها منذ وصولها إلى المنطقة، بعد رفض الأهالي السماح للجنة بممارسة مهام عملها في مقرها الرسمي بالمركز بمبنى مدرسة (حمة) للتعليم الأساسي ومطالبتهم إياها بالمغادرة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

إلى ذلك علمت «الأيام» من مصادر وثيقة الصلة أن المركز (غ) بمنطقة يرامس التي تتبع إداريا مديرية خنفر بمحافظة أبين مازال مغلقا مند بدء عملية القيد والتسجيل وحتى يومنا هذا، بعد رفض الأهالي دخول لجان القيد والتسجيل إلى مركزهم إلا بعد تنفيذ عدد من مطالبهم.

وبهذا يصل عدد المراكز المغلقة والمتوقفة بالدائرة (120) سرار إلى 19 مركزا انتخابيا من أصل 28 مركزا.

يذكر أن المراكز الانتخابية التي باشرت مهام عملها وعددها تسعة مراكز لم تشهد إقبالا في عملية القيد والتسجيل، كما أن بعضها يتعرض بين الحين والآخر للتهديد بالإغلاق.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن اللجان الأمنية المرافقة للجان الانتخابية في الـ 19 مركزا المغلقة، التي تعثر وصولها إلى مقار أعمالها وظلت باقية منذ عشرة أيام على بدء عملية القيد والتسجيل بمقر اللجنة الأصلية بالدائرة (120)، قد انسحبت وغادرت المديرية صباح أمس إلى زنجبار عاصمة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى