أكد تضامنه المطلق مع صحيفة «الأيام».. بيان المهرجان الجماهيري لأحزاب اللقاء المشترك في إب:المطالبة بوقف تسجيل طلاب المدارس الذين لم يبلغوا السن القانوني للانتخاب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة إب أمس الأول مهرجانا جماهيريا، شارك فيه الآلاف من أنصار المشترك بالمحافظة بحضور عدد من قيادات اللقاء المشترك.

في المهرجان ألقى القيادي في اللقاء المشترك الأخ يحيى منصور أبو إصبع الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني كلمة، قال فيها: «إن الحزب الحاكم يمضي في عملية تزوير العملية الانتخابية بما من شأنه القضاء على العملية الديمقراطية».

وأضاف: «المعروف أن الديمقراطية في كل بلاد العالم تمضي قدما إلى الأمام وتتطور من مرحلة إلى مرحلة أخرى، لكن ما يحدث في اليمن هو عكس ذلك، فلقد كانت انتخابات العام 1993 من أفضل الانتخابات، لكن العملية الديمقراطية شهدت انتكاسة في العام 1997 بسبب تعرضها للتزوير، ثم جاءت انتخابات 2003 لتشهد تراجعا أكثر، ومن ثم شاهدنا مهزلة الانتخابات الرئاسية في العام 2006، أي أن هذه الانتخابات لم تحدث أي تغيير مع أنه من المفترض أن تكون هي السبب الأول للتغيير».

وفي ختام المهرجان صدر بيان أكد على التضامن المطلق مع صحيفة «الأيام» في وجه ما تتعرض له من ملاحقات، ووصفها بالصحيفة الناطقة باسم الانفصال هو لأنها الصحيفة التي تنقل بحيادية تامة الأخبار التي توضح حقيقة ما يتعرض له أبناء الجنوب من ظلم».

وطالب البيان بـ«إيقاف عملية التزوير في سجلات القيد والتسجيل، وإيقاف عملية تسجيل وتقييد طلاب المدارس، فهم لم يبلغوا السن القانونية التي تعطيهم حق الانتخاب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى