الهلال يواصل انتصاراته بأقل مجهود.. والشعب يسقط في أول امتحان له في الدوري

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
واصل فريق هلال الحديدة انتصاراته وأحرز فوزه الثالث في دوري الدرجة الأولى رافعا رصيده إلى (9) نقاط وأهدافه إلى (8) أهداف بعد فوزه عصر أمس الأول الخميس على مستضيفه شعب حضرموت بثنائية نظيفة التي جمعتهما على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في إطار لقاءات الاسبوع الثالث من الدوري.

الشوط الأول

ورغم أن المباراة لم ترتق لما هو مطلوب من الفريقين وغلب عليها طابع القوة إلا أن الهلال خطف نقاط المباراة بإحرازه لهدفين في الشوط الثاني من اللقاء..وظهرت المباراة عشوائية في أغلب فتراتها، وظن الجميع أن مستواها يؤول إلى التعادل السلبي نظرا لعدم وجود هجمات متناسقة من الطرفين، ولا خطورة تذكر خاصة خلال الشوط الأول عدا تسديدة لمهاجم الهلال الأثيوبي برهانو قاسم في د(43) من الجهة اليسرى نجح الحارس أحمد كرامة وبر في إبعادها عن مرماه، قابلتها تسديدة متقنة من مهاجم شعب حضرموت التنزاني عمر شانقا من خارج المنطقة أعادها القائم الأيمن للحارس محمد إبراهيم عياش د(45).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني أهدى الشعب هدفا للهلال إذ استفاد الأثيوبي برهانو قاسم من خطأ غير مقصود بين الدفاع والحارس ووضع الكرة بسهولة في المرمى محرزا أول أهداف فريقه د(55).. واستبدل الشعب محمد أنور بلاعبه الجديد عمار القباطي وسالم موسى بمبارك بايمين وعمار الكلدي بالمهاجم أحمد طالب.. واستبدل الهلال لاعبه ناصر غازي بحمود مرشد..ونشط في آخر اللقاء المحترف التنزاني في وسط الشعب أريك كنجاوا وقاد هجمات من جهة اليمين لكن عرضياته لم تجد المتابعة، وجثم لاعب الهلال عمر محمد مراد على أنفاس الشعب بتسجيله للهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة من كرة طويلة لعبت له من جهة اليمين نجح في رفعها من فوق الحارس لتعانق الشباك للمرة الثانية ويمنح الفوز الثالث للهلال والخسارة الأولى لشعب حضرموت على أرضه وبين جمهوره.

من وحي اللقاء

- أدار المباراة الحكم الدولي علي سيف القدسي وكان الأحرى به التعامل بأكثر مرونة خصوصا مع الكرات الحرة البعيدة عن المرمى، والحزم من بداية المباراة في اللعبات الخشنة، وعاونه خليل المعمري وشداد راشد وجمال قحطان رابعا وراقبها أحمد مهدي وفنيا علي محفوظ وحدين ومن فرع الاتحاد علي محمد سليمان.

- بفوزه رفع الهلال رصيده إلى (9) نقاط بدون هزيمة أو تعادل في حين خسر شعب حضرموت أول لقاءاته في الدوري بعد تأجيل مباراتيه في الأسبوعين الأول والثاني بسبب أضرار الأمطار والسيول.

- غاب عن شعب حضرموت لاعباه علي العمقي وفهد باميلوح لتواجدهما في معسكر المنتخب الوطني..وغاب عن الهلال 7 من لاعبيه المتواجدين مع المنتخب وهم علي مبارك، أكرم الصلوي، منصر باحاج، ياسر باصهي، الحارس سالم عوض ومحمد صالح يوسف وصالح الشهري.

- لعب كل فريق بـ(3) محترفين أجانب، فلعب في صفوف الشعب اللاعبون التنزانيون جون نجاما (مدافع) وأريك كنجاوا (وسط) وعمر شانقا (مهاجم).. ولعب الهلال زلنج مايسينو (كنغولي مدافع)، وأندومبي (كنغولي وسط)، وبرهانو قاسم (أثيوبي مهاجم).

- قاد الهلال في هذا اللقاء مدربه السابق والجديد الكابتن سامي حسن نعاش..وقاد شعب حضرموت مدربه التنزاني (جمهوري موسى).

- لاعب شعب حضرموت الجديد أمجد منصور ظل في دكة الاحتياط ولم يشترك في المباراة.

- فرع اتحاد الكرة بساحل حضرموت أصلح أرضية الملعب بـ 200 ألف ريال لضمان إقامة المباراة في بارادم وظلت مقصورة الملعب مغلقة لتعرضها لأضرار السيول والأمطار زادت من وضعها المأساوي سمحت للجماهير بالدخول بالمجان لوجود فتحات واسعة في الملعب.

- لم تأت مجريات المباراة مواكبة للعبارة التي أطلقها أعضاء صحيفة شعب حضرموت في منتدى كووورة يمنية وكتبوها في لائحة أبرزوها في الملعب مفادها:(عفوا..البطولة للنوارس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى