حالات الرفض والقبول للجان القيد ماتزال تسود عددا من المراكز الانتخابية في مكيراس

> «الأيام» صالح برمان:

> ماتزال حالات الرفض والقبول للجان القيد والتسجيل الانتخابية بمديرية مكيراس محافظة البيضاء سيدة الموقف في ظل الجهود الحقيقية التي تبذل من قبل السلطة بالمديرية في سبيل استمرار عمل اللجان في جميع المراكز الموجودة في مختلف مناطق المديرية.

ففي الوقت الذي تم فيه الرفض والطرد للجان القيد في (5) مراكز انتخابية من قبل أهالي المناطق الموجودة فيها تلك المراكز، وهي (برع - ملحاق - شرجان - وداي بها- الحائط)، وإعلان الأهالي في تلك المناطق مسبقا مقاطعتهم الانتخابات النيابية احتجاجا على حرمانهم من أبسط المشاريع الخدمية، قام الأخ العميد محمد عبدربه جحلان، مدير عام مديرية مكيراس بالنزول إلى بعض تلك المناطق والتواصل مع الأخرى لمحاولة إقناع المواطنين في المناطق المذكورة بالعدول عن قرار المقاطعة والسماح للجان القيد بمزاولة عملها، والمشاركة في عملية القيد والتسجيل. وقد استمع مدير المديرية إلى مطالب الأهالي في تلك المناطق، ووعد بإيصالها إلى القيادة السياسية والوقوف الجاد إلى جانبهم في سبيل تحقيقها وتنفيذها على أمر الواقع.

وقد اقتنع أهالي منطقتي وادي بها وشرجان بأطروحات مدير المديرية، وسمحوا للجان القيد بمزاولة عملها، وباشرت العمل من يوم أمس الأول، لكن خلافا نشب بين بعض الأهالي بمنطقة شرجان وأعضاء اللجنة النسائية على أثره غادرت اللجنة المركز ثم عاودت عملها يوم امس بعد تدخل مدير المديرية. وفي منطقتي ملحاق والحاط ساد توتر بين الأهالي حول إعادة المراكز الانتخابية أو نقلها إلى مناطق مجاورة، وبعد جلوس مدير المديرية مع أعيان المنطقتين اقتنع أهالي منطقة الحاط بعودة المركز، فيما أصر أهالي منطقة ملحاق على حالة الرفض ليتم بقوة تحويل المركز إلى منطقة مجاورة.

إلى ذلك ماتزال الجهود من قبل السلطة بالمديرية مستمرة تجاه إقناع أهالي منطقة برع بالعدول عن قرار المقاطعة، والسماح للجنة القيد بالوصول إلى المنطقة ومزاولة عملها والانضمام إلى ركب المناطق التي اقتنع الأهالي فيها بالسماح للجان القيد والتسجيل بمزاولة عملها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى