حسان بلاعبيه المحليين وبهدف نظيف يتجاوز الصقر في عقر داره رغم محترفيه.. امين السنيني سأعيد النظر في مسألة بقائي مع الفريق

> تعز «الايام الرياضي» احمد النويهي:

>
قاد اللاعب سالم الموزعي فريقه حسان إلى تحقيق أول انتصار لهم في الدوري في تعز بالذات في اللقاء الذي جمع الفريق مع مضيفه صقر تعز على ملعب الشهداء بتعز ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري العام.

حيث تمكن الموزعي من استغلال كرة أرسلها زميله نزار رزق من فاول أكملها في الشباك د(20) من الشوط الثاني، وهو الهدف الذي منح حسان أول فوز له في الدوري ليرفع رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع الصقر.

شوط هلامي بلا طعم

لا يوجد ما يمكن أن ندونه عن الشوط الأول سوى عرضية ليوردانوس لم يتم استغلالها في د(13)، وتسديدة لزميله فكري الحبيشي من على القوس في أحضان الحارس في د(33) وإنذارين حصل عليهما عدنان الهلالي لاعتراضه على الحكم وآخر لفتحي نعوم في د(35) لاعب حسان الذي لعب فريقه دفاعيا في هذا الشوط.

فرحة حسان وخيبة أمل الصقور

تبدل الشوط الثاني عن سابقه نسبيا وإن تأرجحت الأفضلية في الهجوم للصقر إلا أن دفاعات حسان أحبطت كل المحاولات التي كان يتناوب عليها فكري الحبيشي وجميل السريحي وفي د(6) نفذ سالمون كرة من ركنية أكملها الحبيشي بجوار القائم وبعده بدقيقة منح الحكم خلف اللبني فاولا للصقر أرسلها سالمون فوق القائم أيضا، وحصل بعدها عراك بين جميل السريحي وعلاء بلعيدي في د(10) ليحصلا على إنذارين وبعدها بسبع دقائق احتج الصقر على كرة اعتقدوا أنها تعدت خط المرمى بينما رفض الحكم احتسابها ليكتفي بمنح الصقر كرة ركنية بعد أن أخرج الكرة مدافع حسان، وقام بعدها مدرب الصقر بإجراء أول تغيير، حيث نزل محمد المنج بديلا ليوردانوس..وحملت د (20) معها الفرحة لحسان عندما انبرى نزار رزق لفاول نفذه مباشرة إلى رأس سالم الموزعي الذي أرسلها بدهاء نحو الشباك لم يتمكن جاعم حارس الصقر من التعامل معها جيدا .. وحاول الحبيشي في د(22) استغلال كرة من السريحي لكنه أخفق في إدراك التعادل مما جعل مدرب الصقر يقوم بإدخال حسين الغازي بديلا لخالد العرومي، وكذلك عبدالقادر الرواعدي بديلا لخالد متعافي من أجل تنشيط الخط الهجومي، وحاول المنج في د(30) مباغتة حارس حسان لكن كرته علت القائم.

واشتد النهم الهجومي للصقر في ظل استبسال دفاعي لحسان واعتماده على الكرات المرتدة..وتحصل الصقر على فاول في د(33) نفذه حسين غازي ولم يفلح أي من المهاجمين إلى ترجمته إلى هدف..حسان كان يكتفي بمراوغاته ومرتداته على نشاط الموزعي وماجد حسين وعبود مبروك، وأجاد خط وسطه في قطع جميع الامدادات والمحاولات الصقراوية، ودخل أحمد سليمان بديلا لسالم الموزعي في د(37)، وتحصل حليم الجبلي حارس حسان على كرت أصفر، وبعدها بخمس دقائق قام الحكم بطرد لاعب حسان علاء بلعيدي لحصوله على إنذارين ولم تشهد السبع الدقائق المحتسبة بدل ضائع أي جديد سوى ضغط صقراوي دون فائدة لينتهي اللقاء بفوز حسان بهدف نظيف.

لقطات سريعة

- أدار اللقاء الحكم الدولي خلف اللبني وإيهاب باشراحيل وعبد الرحمن الدويل ومحمد على مقبل رابعا وراقبه إداريا نورالدين عبد الغني وفنيا ناجي أحمد حسن ومن الفرع عبد القادر الشريف.

- قام محافظ تعز حمود الصوفي بمصافحة لاعبي الفريقين، ووعد بمنح خمسة آلاف يال لمن يحرز هدفا.

- كان حارس مرمى حسان حليم الجبلي نجم المباراة.

- أمين السنيني قال لـ«الأيام الرياضي» أن فريقه الصقر أضاع العديد من الفرص وتأثر بغياب خمسة لاعبين مع المنتخب، وإن الوضع بحاجة لإعادة تقييم ومنها مسألة بقائه في الفريق.

- هذا الفوز هو الأول الذي يحرزه حسان في تعز لفك عقدته مع ملعب الشهداء.

- علاء بلعيدي أول لاعب يطرد في الدوري العام.

- لفكري الحبيشي ويوردانوس نقول:لا يدوم إلا وجه الله.

- قتالية لاعبي حسان أكدت أهمية الاعتماد على إبن النادي وإن الاحتراف لا يقرن بالولاء دوما.

- غياب قائد الصقر فضل العرومي عن قيادة الصقر كان له الأثر المباشر وقيل إن اللاعبين لم يقدموا جهدهم في المباراة تضامنا مع العرومي الذي غاب بسبب خلافات مع النادي.

- لوحظ صيني وزوجته يشاهدان المباراة من المنصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى