فرقاطة روسية تواكب تسع سفن في مياه خليج عدن

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب

>
سفينة حربية فرنسية لدى عبورها أمام ميناء السويس أمس في طريقها للانضمام إلى القوى الأوروبية في خليج عدن
سفينة حربية فرنسية لدى عبورها أمام ميناء السويس أمس في طريقها للانضمام إلى القوى الأوروبية في خليج عدن
أعلن متحدث باسم البحرية الروسية أمس أن السفينة الحربية الروسية (انتربيد) تواكب تسع سفن تعبر المياه قبالة القرن الأفريقي التي أصبحت منطقة ملاحة خطرة بسبب وجود قراصنة صوماليين فيها.

وقال المتحدث ايغور ديغالو إن إحدى السفن التسع روسية وهناك أيضا سفن ترفع علم كل من ليبيريا وجزر الكايمان، على ما نقلت عنه وكالتا انترفاكس وريا نوفستي الروسيتان للانباء.

واوضح المتحدث ان روسيا تنوي ارسال المزيد من السفن الحربية الى المياه الصومالية لمكافحة القرصنة وتأمين الحماية للسفن التي تعبر هذه المنطقة.

واضاف انه «تبعا للوضع الامني للملاحة البحرية ستصل سفن الاسطول الروسي الى قبالة السواحل الصومالية الواحدة تلو الاخرى او معا».

وبدوره اكد الجنرال الروسي نيكولا ماكاروف احتمال ارسال سفن حربية روسية الى خليج عدن لمكافحة اعمال القرصنة.

وكان الاميرال الروسي فلاديمير فيسوتسكي اعلن أمس الأول الخميس ان المزيد من القطع التابعة للاسطول الروسي ستتوجه الى المنطقة.

ولم يكشف اي مسؤول عن عدد السفن الحربية التي تنوي موسكو ارسالها الى المياه الافريقية ولا عن تاريخ وصولها.

وتسير السفينة انتربيد دوريات قبالة السواحل الصومالية وتنسق مع سفن حلف شمال الاطلسي منذ ارسلتها موسكو الى المنطقة اثر خطف قراصنة صوماليين سفينة شحن اوكرانية على متنها حوالى 30 دبابة روسية من طراز تي- 72 بالاضافة الى ثلاثة مواطنين روس.

وجاءت عملية خطف قراصنة صوماليين ناقلة نفط سعودية عملاقة نهاية الاسبوع الفائت لتسلط مزيدا من الاضواء على قضية القراصنة الذين هاجموا منذ مطلع العام 94 سفينة في المحيط الهندي وخليج عدن بحسب ارقام المكتب البحري الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى