اللقاء المشترك بمودية يعلن مقاطعته الانتخابات ويشكل لجنة للتضامن مع «الأيام»

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة

>
شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين صباح أمس الأول اعتصاما نظمته أحزاب اللقاء المشترك بالمديرية، وقد جرى الاعتصام أمام مبنى المعهد العالي بمودية، الذي توجد فيه اللجنة الأصلية للقيد والتسجيل الدائرة 122، ثم ألقى الشاعر عبدالله الجحفلي قصيدة، وألقيت قصيدتان للشاعر سند قنان، إحداهما تضامنية مع صحيفة «الأيام» وناشريها، نالت إعجاب الحاضرين.

وألقيت كلمة للأخ عيدروس صالح علي رئيس التجمع اليمني للإصلاح بمديرية مودية، تناولت «عدم الاعتراف بشرعية اللجنة العليا للانتخابات واللجنة المنبثقة عنها». وقال: «هي غير شرعية دستورا وعرفا وشرعا»، ثم استعرض أهم الشروط التي تقدمت بها أحزاب اللقاء المشترك لضمان انتخابات حرة ونزيهة.. مشيرا إلى الوضع العام ومظاهر الفساد المستشري في كل نواحي الحياة.

وبين أن «الحزب الحاكم عمل على تأميم ماضي البلاد وحاضرها على مدى ثلاثين سنة، ويريد أن يؤمم مستقبلها بانتخابات مزورة».

وقال: «إن الحزب الحاكم يعيش هذه الأيام أزمة حقيقية، ويتضح ذلك من خلال تصريحات قيادته التي اتهمت أحزاب اللقاء المشترك بالانفصال وإثارة الفتن والإرهاب، والحقيقة أن الإرهابيين هم الذين يعتقلون الصحفيين ويكممون الأفواه، وهم الذين سرقوا الابتسامة من وجوه الأطفال المرضى الذين لم يجدوا الدواء وثروات البلاد تنهب».

ثم تطرق إلى قضية المحافظات الجنوبية، وبين أنها عانت وتعاني الكثير من التجاوز لأبنائها وتهميشهم ونهب أراضيهم وثرواتهم من المتنفذين، ومن معاملة أبنائها كمواطنين من الدرجة الثانية أو الثالثة».

وأعلن التضامن مع صحيفة «الأيام» وناشريها، وأعلن عن تشكيل لجنة شعبية للتضامن معها، وأكد للحاضرين أهمية المقاطعة وأن الشعب هو صاحب الخيار وصاحب الكلمة، وطلب من الجميع الوقوف إلى جانب أحزاب اللقاء المشترك ومشاركتها في نضالها السلمي.

وقد توجه موكب المعتصمين برتل من السيارات إلى مركز (أ) للقيد والتسجيل، واعتصم أمامه، كما كانت هناك اعتصامات أخرى بمركز كوكب ومركز صرة المشايخ، شارك فيها المئات من أعضاء وأنصار المشترك.

وأفاد الأخ سعيد الحرباجي عضو المكتب التنفيذي لمحافظة أبين أن الفعاليات والاعتصامات سوف تستمر في جميع المراكز في كافة مديريات المحافظة، وسيكون هناك مهرجان مركزي في محافظة أبين عما قريب.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الأخ محمد سليمان محمد الهيثمي عضو المجلس المحلي أن «هذا الاعتصام يأتي تنديدا ورفضا للمهزلة التي أقدم عليها الحزب الحاكم، وتأكيدا لعدم مشروعية اللجنة العليا ورفضا للانقلاب على الاتفاق الذي عقد في 8/18 والاتفاقات السابقة التي كان المعهد الديمقراطي قد شارك في صياغتها».

وأكد الهيثمي أن هذه الاعتصامات والمهرجانات ستستمر حتى يتم الكف عن تلك الألاعيب التي تمارس، داعيا إلى «مقاطعة الانتخابات جملة وتفصيلا».

على الجانب الآخر أكد الأخ سعيد سالم العلمي عضو اللجنة الأصلية بالدائرة 122 أن «هذا الاعتصام لايهم أحدا، والناس تعيش زمن الديمقراطية، ومن حقها الاعتصام السلمي»، مؤكدا أن «عدد المقيدين حتى اللحظة تجاوز الألفين، وهناك إقبال جيد خاصة في مركز الخديرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى