بيان صادر عن هيئة النضال السلمي الجنوبي لمحافظة عدن

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت اللجنة التنفيذية لهيئة النضال السلمي الجنوبي لمحافظة عدن أمس اجتماعها الاستثنائي، ووقفت أمام عدد من الموضوعات التي شملت الجوانب التنظيمية وهيكلتها المستمرة في الوقت الراهن والاحتفال بالذكرى الواحدة والأربعين لاستقلال الجنوب.

وفيما يتعلق بالاحتفال بالذكرى الواحدة والأربعين للاستقلال شكلت الهيئة لجانا خاصة للإعداد والتحضير للاحتفاء بهذه المناسبة التي تشكل حدثا تاريخيا مهما في حياة شعبنا الكريم، له دلالات عميقة.

كما دعت الهيئة «أبناء مدينة عدن الباسلة وكافة جماهير شعبنا البطل إلى الاحتفال والمشاركة الفعالة بهذه المناسبة الغالية بما يليق بها وبمكانتها التاريخية العظيمة».

واستعرضت اللجنة التنفيذية التطورات الجارية في الساحة، وبدرجة أساسية «المسرحية الهزلية التي تنظمها السلطة بما يسمى الانتخابات التي أثبتت الساحة معارضتها ورفضها باعتبارها لن تأتي بأي حلول للقضية الجنوبية».

واستنكرت الهيئة «الأساليب والممارسات القمعية للسلطة وعسكرة الحياة في المحافظات الجنوبية ومطاردة وملاحقة النشطاء السياسيين ورموز وقادة الجنوب في الداخل والخارج».

كما عبرت عن تضامنها اللامحدود مع الصحف المحلية والكتّاب والمثقفين الذين يتعرضون للتهديدات الاعتقالات، وفي مقدمتهم صحيفة «الأيام» وناشريها الأستاذين هشام وتمام باشراحيل، وتحيي الهيئة «النضال السلمي الجنوبي المتعاظم في كل مناطق الجنوب»، وتدعو إلى «استمرار وتوسيع كافة الأشكال والطرق السلمية لتحقيق الأهداف المنشودة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى