أبناء جبلة والسياني وبعدان يطالبون بوقف العبث بالسجل الانتخابي ويعبرون عن تضامنهم مع «الأيام»

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمديريات جبلة وبعدان والسياني بمحافظة إب أمس مهرجانات شبابية واعتصامات أمام مقرات لجان التسجيل والساحات المجاورة، كان الإقبال عليها كبيرا رغم منع السلطات للطلاب والمدرسين من الخروج للمشاركة في هذه الفعاليات.

وحضر هذه الفعاليات من قيادات أحزاب المشترك كل من يحيى منصور أبو إصبع، الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني وأمين الرجوي، عضو المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح.

وأصدر المشاركون في هذه الفعاليات بيانات ختامية طالبوا فيها بوقف عمليات القيد والتسجيل الجاري تنفيذها من قبل السلطة حاليا، ووصفوا هذه العمليات بأنها «غير قانونية وسيكون من نتائجها العبث بسجل الناخبين في إطار مسلسل التزوير للعملية الانتخابية لصالح الحزب الحاكم».

وحذر المشاركون السلطة من مغبة الانزلاق الخطير في نهج مصادرة ما تبقى من الهامش الديمقراطي، محملين إياها كامل المـسـئـولـيـة عـن ما يترتب على هذا النهج.

وطالب المشاركون بوضع حد لموجات ارتفاع الأسعار ورفع مخصصات الضمان الاجتماعي وتفعيل تنفيذ المشاريع المتعثرة كالطرق والمياه والكهرباء، وإيقاف مسلسل نهب الأراضي في مختلف المحافظات وإعادة الهيبة للنظام والقانون.

كما طالب المشاركون بوقف الظلم والقهر في المحافظات الجنوبية والاعتراف بالقضية الجنوبية.

وأعلن المشاركون تضامنهم الكامل مع صحيفة «الأيام» وناشريها وكافة منتسبيها، معربين عن إدانتهم واستنكارهم لما يتعرضون له من ممارسات استعدائية وتهديدات من قبل السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى