المحمدي والعجيزي يقتربان من قائمة الأهلي في اليابان.. البدري:اللعب مع الصفاقسي في السوبر..ديربي أفريقي جديد

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات:

>
اقترب لاعبا الأهلي حسين ياسر المحمدي وهاني العجيزي من الانضمام لقائمة الفريق الأحمر في مونديال أندية العالم باليابان والمنتظر أن يقوم حسام البدري مدير الكرة بإعلانها رسميا.

فقد تألق اللاعبان بوضوح في مباراة جاسكو الودية ليواصلا تقدمهما بخطى ثابتة نحو دخول القوام الاساسي للفريق من مباراة لأخرى فقد استطاع هاني العجيزي هز الشباك مجددا وأحرز الهدف الثاني للأهلي بضربة رأس جميلة سبقت يد حارس جاسكو.

أما حسين ياسر المحمدي فصال بالملعب وكان مؤثرا للغاية وكاد يسجل هدفا على طريقة مارادونا عندما تسلم الكرة من وسط الملعب وراوغ كل من قابله من لاعبي جاسكو حتى وصل إلى منطقة الجزاء ولكن جاءت اللمسة الأخيرة لتفسد جمال اللعبة حيث نجح حارس الفريق في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية..بالرغم أن الثنائي شارك في الشوط الثاني فقط إلا أنهما نالا استحسان وتشجيع الجماهير في معظم فتراته.

أما عن المباراة نفسها والتي فاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن فرج وهاني العجيزي بواقع هدف في كل شوط فقد جاءت متوسطة المستوى في مجملها.

لعب الأهلي الشوط الأول بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم وأمامه رامي عادل ومحمد سمير وأحمد علي وعبدالحميد أحمد وثلاثي وسط الملعب انيس بوجلبان ومعتز إينو وحسن مصطفي وثلاثي الهجوم أحمد حسن فرج وأحمد بلال ومحمود سمير.

جاء الشوط الأول بطيئاً نسبياً ولم يشهد اي فرص ضائعة باستثناء كرة وحيدة ضاعت من أحمد بلال وهو منفرد تماماً بالمرمى.

اما الهدف نفسه فقد سجله أحمد حسن فرج في الدقيقة 39 مستغلاً تسديدة حسن مصطفى التي ارتدت من حارس المرمى الى احمد حسن الذي لم يجد أدنى صعوبة في ايداعها الشباك.

غلب على اداء الأهلي في هذا الشوط الفردية إلى حد ما ووضح أن الكل يبحث عن الظهور للحاق بقطار قائمة الاهلي في اليابان وإن واصل محمود سمير اختفاءه من الصورة برغم تواجده في الملعب.

في الشوط الثاني بدأت المياه الراكدة تتحرك بعد أن دفع جوزيه بسبعة لاعبين هم الحارس رمزي صالح وعماد النحاس وأحمد فتحي وحسين علي وأسامة حسني وحسين ياسر المحمدي وهاني العجيزي بدلا من أحمد عادل عبدالمنعم ومعتز إينو وحسن مصطفي وأنيس بوجلبان ومحمود سمير وأحمد حسن فرج وأحمد بلال.

واستطاع احمد فتحي وهاني العجيزي وحسين المحمدي وأسامة حسني بث النشاط في هجوم الأهلي وإن غاب التفاهم الى حد ما بين العجيزي وأسامة حسني فضاعت أكثر من فرصة للتهديف.

سيطر الأهلي كالمعتاد علي مجريات اللعب مثلما كان الحال في الشوط الأول باستثناء تهديد جاسكو لمرمى رمزي صالح مرتين إحداهما من خلال تسديدتين الأولى علت العارضة والثانية حولها رمزي صالح الى ضربة ركنية بصعوبة.

في الدقائق الاخيرة انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء اللقاء بفوز الأهلي بهدفين للاشيء.

من جهة أخرى أكد حسام البدري مدير الكرة بالنادي الأهلي أن اللعب مع الصفاقسي التونسي في السوبر الافريقي في فبراير المقبل باستاد القاهرة هو ديربي افريقي جديد.

قال البدري إن لقاءات الاهلي مع الاندية التونسية باتت ديربيا حقيقيا بالفعل فهي تتميز بالإثارة والقوة والمتعة الكروية.

وأشار البدري إلى أن الاهلي جاهز لهذه المواجهة سواء لفريق نادي الصفاقسي أو غيره من الاندية وإن كان فريق نادي النجم الساحلي أخطر.

أضاف البدري أنه شاهد الشوط الثاني من مباراة فريقي ناديي الصفاقسي والنجم الساحلي التي شهدت كفاحا من جانب الفريقين.

لقطات

- جماهير الأهلي التي حضرت لقاء جاسكو الودي حملت علم اليابان وظلت تهتف للفريق وللاعبين ونال محمد أبوتريكة تحية خاصة جداً منها.

- المهندس خالد مرتجي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي والمنسق العام لبعثة النادي في اليابان حضر المباراة وخرج في صحبة جوزيه بعد انتهائها.

- جميع لاعبي الاهلي الاساسيين شاهدوا مباراة جاسكو من الملعب ولم ينصرفوا إلا بعد انتهائها.

- الفريق الأهلي يواصل التدريب بهمة وجدية ونشاط استعداداً لملاقاة اتحاد الشرطة الاربعاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى