كأس ..آسيا 2011 ..المهندي «الشعار في فبراير المقبل والقرعة في مايو 2010»

> شانغهاي «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أكد أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي بأن الكشف عن شعار كأس آسيا 2011 سيتم في 16 فبراير المقبل على ان يقام سحب قرعة الادوار النهائية في مايو 2010.

وقال المهندي الموجود في شانغهاي على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي أمس الأحد في تصريح لوكالة فرانس برس: «ناقشت لجنة كأس آسيا التي تضم ممثلين عن الاتحاد القطري والاتحاد الآسيوي وشركة «وورلد سبورت غروب» الراعية للبطولة ما تم اجراؤه من بنود على جدول الاعمال حتى الآن وكان محور النقاش الاعلام والتلفزيون لأنهما عاملان مهمان جدا في إنجاح حدث رياضي بضخامة كأس آسيا».

وأضاف:«أما في ما يتعلق بالامور الادارية فإن الامور تسير بشكل رائع».

وتابع:«سنكشف عن شعار البطولة في 16 فبراير المقبل أي قبل نحو سنتين من انطلاق الادوار النهائية وهو وقت أكثر من كاف خصوصا بالنسبة للشركات الراعية من أجل أن تبدأ حملة الترويج في وقت مبكر»..وأشار إلى أن«القرعة حددت في مايو عام 2010 على أن يحدد التاريخ لاحقا بعد التشاور مع الاتحادين الآسيوي والدولي».

وعن وجود أي خطة معينة لجلب الجمهور الى الملاعب خلال النهائيات قال:«يجب الاعتراف بوجود مشكلة عدم توافد الجمهور الى المدرجات في المنطقة الخليجية، لكننا وضعنا خطة نستقطب من خلالها جمهور الدول التي تأهلت أو ستتأهل لاحقا الى النهائيات، فعلى سبيل المثال هناك جالية عراقية كبيرة في قطر كما أن القرب الجغرافي للسعودية يجعل مهمة انتقال جمهورها سهلا والامر ينطبق على معظم دول الخليج».

وتابع:«بالطبع هناك بعض المنتخبات التي يجب العمل بشكل أكبر كي نؤمن وجود أنصار لها عندما تخوض النهائيات».

يذكر أن منتخبات قطر الدولة المضيفة والعراق بطل آسيا والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية ثالثة كأس آسيا الاخيرة بالإضافة الى الهند التي تأهلت اثر فوزها بكأس التحدي لعام 2008 ضمنت مشاركتها في النهائيات، في حين ستخوض المنتخبات الاخرى التصفيات في ما بينها لتحديد هوية المنتخبات ال11 الاخرى المتأهلة.

وأوضح المهندي:

«نحاول أن ننظم بطولة مميزة خصوصا بعد أن اكتسبنا خبرة كبيرة في التنظيم من خلال كأس الخليج قبل الاخيرة ودورة الألعاب الآسيوية بالاضافة الى وجود الملاعب والفنادق في مدينة واحدة ما يسهل أمورا كثيرة خصوصا انتقال الفرق وأنصارها الى الملاعب من دون أي مشقة»..وتملك قطر البنى التحتية والمنشآت والملاعب الرياضية القادرة على استضافة أكبر الاحداث الرياضية علما بأن الاتحاد القطري حدد ستاد خليفة الدولي لمباراتي الافتتاح والختام وملاعب السد والريان والغرافة وقطر والعربي وأكاديمية اسباير للمباريات، وملاعب باقي الاندية للتدريبات.

وتنطلق التصفيات في 14 يناير المقبل وتختتم في 3 مارس 2010 علما بأن النهائيات ستقام من من 7 إلى 28 يناير عام 2011

يذكر أن قطر ستنظم النهائيات الآسيوية للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1988 كما انها المرة الخامسة التي ستقام فيها نهائيات البطولة في بلد عربي، إذ سبق أن أقيمت في الكويت عام 1980 والإمارات عام 1996 ولبنان عام 2000.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى