نقابة المحامين بشبوة تناشد رئيس مجلس القضاء ووزير العدل تصحيح وضع محكمة الاستئناف

> عتق «الأيام» خاص:

> ناشدت نقابة المحامين اليمنيين فرع محافظة شبوة كلا من فضيلة القاضي العلامة عبدالوهب السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا للجمهورية والأخ الدكتور غازي شائف الأغبري وزير العدل تصحيح وضع محكمة الاستئناف بالمحافظة.

واستحداث شعبة أخرى إلى جانب الشعبة الحالية لمواجهة الكم الهائل من القضايا المعروضة وإنجاز القضايا المتراكمة خصوصا وأن أغلب تلك القضايا جنائية نص القانون على أن يتم النظر فيها بشكل مستعجل.

جاء ذلك في مذكرة وجهها المحامي د. علي مهدي العلوي رئيس فرع نقابة المحامين بشبوة أمس إلى كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل أبلغهما فيها بأن فرع نقابة المحامين بالمحافظة وقف في دورته الاعتيادية لشهر نوفمبر 2008م أمام جملة من أوضاع العملية القضائية في المحافظة ومنها وضع محكمة الاستئناف بالمحافظة «ولأن القضاة والمحامين شركاء في تحقيق العدالة ونتيجة لمعاناة المواطنين الذين لديهم قضايا منظورة أمام محكمة الاستئناف طال أمد النظر فيها فقد قرر مجلس الفرع رفع هذه المعاناة إلى سيادتكم لتكونوا على بينة من ذلك».

وأكد بالقول:«وحفاظا على تطبيق القانون وحماية الناس ولكون ذلك من صميم واجباتنا كمحامين فإننا نرفع إليكم هذه المناشدة آملين الاستجابة السريعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح وضع محكمة الاستئناف بشبوة».

ويأتي ذلك في محاولة من نقابة المحامين بالمحافظة لإيجاد معالجات جادة لمشكلة تردي أوضاع محكمة الاستئناف بالمحافظة خلال السنتين الماضيتين خاصة بعد نقل القاضي عيدروس محسن عطروش في سبتمبر 2006م من المحافظة إلى المحكمة العليا للجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى