السباعي بطلاً للكبار .. والعذري ذهبي الناشئين ..نائب رئيس الجمهورية يكرم الفائزين في بطولة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسية (قفز حواجز)

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
تكريم خاص لاصغر فارس: إلياس معاذ الخميسي
تكريم خاص لاصغر فارس: إلياس معاذ الخميسي
بحضور الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اختتمت أمس على ميدان الوحدة لقفز الحواجز بجناح الفروسية بالكلية الحربية منافسات بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسية (قفز حواجز) لفئتي الناشئين والمفتوح التي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن خلال الفترة (18 - 23) نوفمبر الجاري بمشاركة (53) فارسا و(60) جوادا منهم (18) فارسا و(18) جوادا في فئة الناشئين، و(35) فارسا و(42) جوادا في فئة المفتوح، ومثلوا (9) جهات هي (الكلية الحربية ، كلية الشرطة ، المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، جناح الفروسية بالرئاسة ، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، النادي اليمني للفروسية ، إسطبلات نبيل هائل، شركة النفط اليمنية والشرطة العسكرية).. وأسفرت النتائج النهائية للبطولة في فئتي الناشئين والمفتوح على النحو التالي :
فئة الناشئين:

الأول:أيمن نجيب العذري - الجواد (الغانية) – كلية الشرطة.. الثاني: محمد المطري – الجواد (العودة) – شركة النفط.. الثالث:فاضل محمد الريمي – الجواد (الزارقة) - الكلية الحربية.. الرابع:عمر عبد الكريم الزبيدي – الجواد (العنقاء) - مربط الشيخ الأحمر.. الخامس: البراء فضل الغزالي – الجواد (الزهرة) - مربط الشيخ الأحمر.
فئة المفتوح:

الأول:سلطان السباعي – الجواد (المرجان) - المؤسسة الاقتصادية..الثاني: محمد الريمي – الجواد (الوضاح) - الكلية الحربية..الثالث: عبدالله سميع – الفرس (الغيثانة) - الكلية الحربية..الرابع:بكيل اليمني – الفرس (النصر) - كلية الشرطة.. الخامس: عبدالله المغربي – الجواد (الطوفان) - الكلية الحربية.
تكريم الأبطال:

وعقب إنتهاء منافسات البطولة قام الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه الأخوة حمود عباد وزير الشباب والرياضة ونائبه حاشد عبدالله الأحمر بتكريم الفائزين في فئتي الناشئين والمفتوح وعددهم (10) فرسان بمبلغ إجمالي قدره (مليونان وخمسمائة ألف ريال) وعلى النحو التالي :
فئة المفتوح:

المركز الأول: كأس الأول + (400) ألف ريال..المركز الثاني: كأس الثاني + (350) ألف ريال..المركز الثالث: كأس الثالث + (300) ألف ريال..المركز الرابع: كأس الرابع + (250) ألف ريال..المركز الخامس:كأس الخامس + (200) ألف ريال.
فئة الناشئين:

المركز الأول: كأس الأول + (300) ألف ريال.. المركز الثاني: كأس الثاني + (250) ألف ريال.. المركز الثالث: كأس الثالث + (200) ألف ريال.. المركز الرابع: كأس الرابع + (150) ألف ريال.. المركز الخامس: كأس الخامس + (100) ألف ريال.

كما تم تكريم الفارس إلياس معاذ الخميسي البالغ من العمر (9سنوات) بجائزة أصغر فارس في البطولة، حيث تم منحه كأس وجائزة مالية قدرها خمسين ألف ريال.
حاشد الأحمر:

وعبر الشيخ حاشد بن عبدالله بن حسين الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الفروسية والهجن عن إرتياحه لما شهدته البطولة من منافسات قوية ومستويات طيبة للفرسان الذين أظهروا إمكانات جيدة وقدرات طيبة..مشيرا إلى أنه بالرغم من إقامة البطولة وفقا للنظام الدولي المتبع من الاتحاد الدولي للفروسية إلا أن ذلك لم يشكل عائقا كبيرا أمام الفرسان المشاركين الذين تمكنوا من اجتياز الموانع بنجاح، وحققوا أرقاما جيدة بالمقارنة مع البطولات السابقة..مبينا أن أجندة الاتحاد العام للفروسية تتضمن إقامة العديد من الفعاليات والبطولات بهدف تطوير رياضة الآباء والأجداد والنهوض بها حتى تصل إلى مرحلة متقدمة..مختتما حديثه بالتأكيد على أن رياضة الفروسية ستشهد خلال الفترة المقبلة الكثير من التطور والازدهار خاصة بعد تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة الفروسية التي ستشكل قفزة نوعية لرياضة الفروسية.
بطل الكبار:

لحظة تكريم البطل السباعي من قبل نائب رئيس الجمهورية
لحظة تكريم البطل السباعي من قبل نائب رئيس الجمهورية
الفارس سلطان السباعي الحائز على المركز الأول في فئة الكبار على متن الجواد (المرجان) من المؤسسة الاقتصادية أكد أنه خاض منافسات البطولة بطموح الوصول إلى منصة التتويج والحصول على مركز متقدم.. معربا عن سعادته الكبيرة بالحصول على المركز الأول في ظل وجود نخبة من الفرسان الأقوياء الذين كانوا مرشحين للحصول على البطولة التي تنافسوا بقوة للوصول إلى الصدارة.
بطل الناشئين:

وتحدث الفارس أيمن نجيب العذري الحائز على بطولة فئة الناشئين على متن الفرس (الغانية) من كلية الشرطة..مبينا أنه خاض منافسات البطولة وعينه صوب التتويج ببطولة فئة الناشئين والحصول على المركز الأول خاصة وأنه سبق له الحصول على المركز الأول في بطولات عدة سابقة الأمر الذي تطلب منه الحفاظ على لقبه وتكرار الإنجاز..مشيرا إلى أن البطولة كانت قوية وشهدت ظهور العديد من الفرسان الجدد الذين قدموا مستويات طيبة تبشر بمستقبل واعد لهم في رياضة الفروسية.
أصغر فارس:

وتحدث الفارس الصغير إلياس معاذ الخميسي الذي يعد أصغر فارس في البطولة بعمر (تسع سنوات) الذي شارك لأول مرة بشكل رسمي في بطولات الفروسية على متن الجواد (الغدير) من كلية الشرطة، حيث عبر عن سعادته بالمشاركة في منافسات بطولة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثالثة للفروسية (قفز حواجز) والجهود الكبيرة التي بذلت من قبل مدربه الخاص عادل جمعان الذي ساعده في اكتساب الكثير من المهارات حول امتطاء الجواد والقدرة على القفز على الحواجز بثبات وتمكن..مثمنا اهتمام وتفاعل الأخ نجيب العذري أمين عام اتحاد الفروسية الذي شجعه على المشاركة في منافسات البطولة لأول مرة، وعدم الخوف من الخسارة باعتبارها أمرا طبيعيا في بداية أي فارس.

مشير إلى أن والده حفزه للانخراط في رياضة الفروسية وشجعه على مزاولة التدريب مما أزال الحاجز النفسي ومكنه من الالتحاق بالرياضة الجميلة..معربا عن سعادته بالحصول على جائزة أصغر فارس في البطولة بعدما شارك ضمن فئة الناشئين بجانب فرسان يفوقونه بالكثير من الخبرة والسن.

مؤكدا أنه سيعمل على اكتساب المزيد من المهارات والقدرات حتى يتمكن من الظهور بشكل أفضل في المنافسات المقبلة لينافس على تحقيق مركز متقدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى